اخبار مصر

اسدال الستار علي المعرض الدولي للامتياز التجاري “فرنشايز” في نسخته العاشرة بالرياض  

اسدال الستار علي المعرض الدولي للامتياز التجاري “فرنشايز” في نسخته العاشرة بالرياض  

 

متابعة – علاء حمدي 

اسدال الستار علي المعرض الدولي للامتياز التجاري “فرنشايز” في نسخته العاشرة بالرياض

اختتم في الرياض المعرض الدولي للامتياز التجاري “فرنشايز ماركت” في نسخته العاشرة، والذي أقيم تحت رعاية اتحاد الغرف السعودية، وبحضور كبريات الشركات المانحة للامتياز التجاري، حيث مثّل المعرض منصة للفرص الاستثمارية جمعت أكثر من 200 علامة تجارية.

 وتم على هامش معرض “فرنشايز ماركت” توقيع نحو 160 اتفاقية امتياز تجاري بين شركات وعلامات تجارية محلية ودولية، تعكس فرصا متنوعة للشركات والعلامات التجارية المشاركة في المعرض.

وتم في ختام معرض “فرنشايز ماركت” إطلاق جائزة الامتياز التجاري، وذلك بحضور الأمين العام لاتحاد الغرف السعودية بالإنابة، الأستاذ عامر العنزي، الذي ألقى كلمة أشار فيها إلى أهمية الجائزة، ودورها في تعزيز ثقافة الامتياز التجاري في المملكة.

وبين العنزي أن المعرض يمثل فرصة لتمكين الشباب المتحمس للنضوج في مجال الأعمال واستثمار جهودهم في إقامة مشروعات ناجحة من خلال التعاون مع أصحاب العلامات التجارية.

وأكد حرص اتحاد الغرف من خلال رعايته للحدث، على أهمية تعزيز التوعية بالامتياز التجاري ونشاطه وتنوع مجالاته، باحتوائه على قطاعات مختلفة منها المطاعم والمقاهي وجميع النشاطات التي تهم ريادة الأعمال.  

ولفت إلى أن الجلسات الحوارية التي عقدت على هامش المنتدى، استعرضت أهم التسهيلات الحكومية والقرارات التنظيمية والتشريعية التي أصدرتها الدولة بشأن نظام الامتياز التجاري، والمحافظ الاستثمارية، والدعم التمويلي وغيرها، والتي يتم تقديمها من قبل الجهات المختصة مثل: “بنك التنمية الاجتماعية”، و”مركز الامتياز التجاري”.

وتم في ختام “فرنشايز ماركت” توزيع 18 جائزة في مجالات عدة، حيث حصلت ماكدونالدز السعودية على جائزة “الامتياز التجاري العالمي في السعودية”، بينما حصلت “البيك” على جائزة “الريادة الذهبية للتميز الغذائي”. كما نالت “كودو” جائزة “الريادة المستدامة والتوسع الاستثنائي”. وحصلت العلامة التجارية “حاشي باشا” على لقب أكبر سلسلة مطاعم لبيع لحوم الإبل في العالم، وفازت شركة “الدريس” بجائزة أكبر محطة وقود توسعًا في المملكة العربية السعودية. 

كما تم تكريم العديد من العلامات التجارية في قطاع المقاهي والمطاعم والترفيه، مثل “تشكي تشيز” و”سيركل كي” و”كوب”، والعلامة المصرية “نص دسته”، بالإضافة إلى “شوكليت باش” و”دوز كافيه” و”دونات تايم” و”تونتي يو آر” و”مشراق” و”بارنز كافيه”. كما تم تكريم شركة “قو تو فودز العالمية”.

وبدرها قالت عبير جليح المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “المعرض الدولي للامتياز التجاري “فرنشايز ماركت” إن المعرض يمثل فرصة لتحقيق النجاحات والإنجازات، والتي تجسدت بفضل شراكتنا الحقيقية مع رواد الأعمال والمستثمرين في هذا القطاع الحيوي”. 

وأضافت أن هذا المعرض هو منصة فريدة لبناء علاقات وشراكات جديدة، تجمع بين أصحاب العلامات التجارية والمستثمرين تحت سقف واحد.

وأوضحت جليح أن هذه النسخة شهدت إطلاق العدد الأول من مجلة “فرنشايز ماركت تودي”، مضيفةً: “نسعى من خلال هذه المجلة إلى تسليط الضوء على أهم التطورات والمستجدات في قطاع الامتياز التجاري، وتكون نافذة حقيقية للتواصل بين العلامات التجارية والمستثمرين في مختلف أنحاء العالم “.

 وبات المعرض الدولي للامتياز التجاري الذي عقد في الرياض بين 1-3 أكتوبر منصة تجمع الشركات والعلامات التجارية المتنوعة السعودية والعربية والدولية، ويهدف لدعم الامتياز التجاري في المملكة مع اهتمام الجهات المعنية بتطوير هذا القطاع وتعزيز دوره ورفع مساهمته الاقتصادية.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار