اخبار عربية

تحقيقاً لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء - تجمع مكة الصحي يدشن مبادرة تشجير المستشفيات

اخبار موطني

تحقيقاً لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء – تجمع مكة الصحي يدشن مبادرة تشجير المستشفيات

 

منصور نظام الدين :مكة المكرمة:-

المستشار الإعلامي لجريدة موطني 

تحقيقاً لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء - تجمع مكة الصحي يدشن مبادرة تشجير المستشفيات تحقيقاً لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء - تجمع مكة الصحي يدشن مبادرة تشجير المستشفيات

دشن تجمع مكة المكرمة الصحي مبادرة تشجير المستشفيات بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الدكتور حاتم بن أحمد العمري – ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة الدكتور محمد الحتيرشي، وذلك بمدينة الملك عبدالله الطبية.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي: بأن المبادرة تأتي انطلاقًا من الرغبة المشتركة بين التجمع الصحي ووزارة البيئة والمياة والزراعة للعمل على تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء وفق رؤية المملكة 2030 من خلال زيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمقر مستشفيات التجمع الصحي.

وأضاف: وتهدف المبادرة إلى تحسين بيئة العمل وتوفير البيئة الصحية الملائمة للمرضى وذويهم، والتشجيع على التشجير وتحويل المناطق المحيطة بالمستشفيات إلى حدائق خضراء، وتوفير أماكن انتظار مريحة للمراجعين داخل حرم المستشفى. 

وبين التجمع الصحي: بان المبادرة تساهم

في الحد من ملوثات الهواء وتحسين جودته لما للأشجار من دور حيوي في التصدي للمتغيرات المناخية وزيادة نسبة الأكسجين في الهواء، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مما يوفر مناخا صحيا للمرضى يسهم في تحسين حالتهم الصحية.

الجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف تعزيز زراعة الأشجار وتحسين المظهر الحضاري لمستشفيات تجمع مكة المكرمة الصحي وتنقية الهواء وخفض الانبعاثات الكربونية وتحسين تجربة المراجعين والزوار

تحقيقاً لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء – تجمع مكة الصحي يدشن مبادرة تشجير المستشفيات

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار