اخبار عربية

"تعليم الطائف "يعتمد إجراءات قبول وتسجيل الطلبة للعام 1446هـ 

اخبار المملكة العربية السعودية

“تعليم الطائف “يعتمد إجراءات قبول وتسجيل الطلبة للعام 1446هـ 

 

منصور نظام الدين – نوال مسلم :الطائف :-

"تعليم الطائف "يعتمد إجراءات قبول وتسجيل الطلبة للعام 1446هـ 

 اعتمد المدير العام للتعليم في الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي آلية وإجراءات قبول وتسجيل الطلاب للعام الدراسي 1446هـ حيث خصصت الإدارة العامة للتعليم بالطائف لجان لدعم ومعالجة إجراءات القبول والتسجيل وعملية انتظام الطلاب والطالبات في مقاعدهم الدراسية حيث تبدأ رحلة ولي الأمر لتسجيل الطلبة بالتوجه إلى المدرسة مباشرةً، للجنة القبول بالمدرسة والي يكون لها ضابط اتصال يستقبل أولياء الأمور ويعالج آلية القبول بالمدرسة وفي حالة التعذر يلزم على ضابط الاتصال التواصل مع لجنة القبول الفرعية بالمكتب والتي تقوم بدورها لمعالجة اشكاليات القبول وفي حالة التعذر يستوجب هنا تدخل اللجنة المركزية في الإدارة العامة للتعليم لحل جميع الإشكاليات والتحديات التي تواجه القبول . ويتم التوجه إلى لجنة القبول والتسجيل الفرعية بمكاتب التعليم عند الحالات التالية: تعثر تسجيل الطالب والطالبة في الصف الأول الابتدائي، الانتقال من مدرسة إلى مدرسة أخرى، الانتقال من مدرسة خارج الإدارة إلى مدرسة داخل الإدارة. بينما سيكون التوجه إلى اللجنة المركزية بالإدارة العام للتعليم عند الحالات التالية؛ معادلة الوثائق الدراسية الخارجية أو التحويل بين الأنظمة التعليمية المختلفة والبرامج الدولية والأجنبية أو التأخر في الالتحاق بالتعليم أو الانقطاع عن الدراسة أكثر من 3 سنوات لتحديد المستوى. فيما أعلنت الإدارة عن مقرات اللجان في مكاتبها التعليمية الداخلية في كل من: مكتب التعليم بشمال الطائف ، مكتب التعليم بشرق الطائف ، مكتب التعليم بجنوب الطائف ، مكتب التعليم بغرب الطائف .

من جانبه عقدت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف

الاجتماع السابع للجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1446هـ برئاسة مدير عام تعليم الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي , وحضور مديري المكاتب ومساعدي المدير العام ومديري الإدارات والأقسام والوحدات المعنية بالاستعداد ؛ وذلك لمناقشة خطة العمل،والأدوار والمسؤوليات، ومؤشرات الاستعداد للعام الدراسي 1446هـ .

إلى جانب مناقشة الخطط المرسومة لإجراءات الأمن والسلامة للمباني التعليمية والمحافظة على سلامة منسوبي ومنسوبات المدارس،والنقل المدرسي وصولاً إلى اكتمال وجاهزية المرافق التعليمية لاستقبال الطلاب والطالبات مطلع العام الدراسي الجديد 

وهدف الاجتماع إلى الوقوف على اكتمال التجهيزات بالميدان التعليمي لاستقبال الطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد 

وأكد الدكتور الغامدي خلال الاجتماع على ما يحظى به التعليم من اهتمامٍ كبير من القيادة الرشيدة لتحقيق الريادة والتميُّز في التعليم وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، لافتاً إلى ما يشهده التعليم في المملكة من تطوراتٍ متسارعة انعكست على تحقيق طلاب وطالبات عديداً من الجوائز في المحافل والمسابقات العالمية، مشيداً في الوقت ذاته بمتابعة وزارة التعليم المستمرة لتسخير الجهود كافة لانطلاقة العام الدراسي الجديد.

كما أكد الدكتور الغامدي بدور المدرسة كونها نواة العمل التعليمي والركيزة الأساسية التي تبدأ وتنتهي إليها كل عمليات التطوير التعليمي ونقطة الانطلاقة الحقيقية لرحلة الطالب عبر مراحل التعليم العام”، داعياً في ذات السياق إلى تحفيز وتمكين منظومة المدرسة لتقوم بدورها المتوقع في تحقيق المستهدفات الرئيسة 

مشيرا على أهمية الاستعداد المبكر والتخطيط الاستراتيجي لتسخير كافة الإمكانات والكوادر لضمان جاهزية الميدان التعليمي. مشيرا إلى ضرورة توفير بيئات تعليمية وتربوية جاذبة وداعمة للتعلّم، وفقاً لأعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات التعليمية.

بالإضافة إلى التكامل بين جميع الإدارات والأقسام لتحقيق الأهداف المرسومة في تنفيذ البرامج والخطط المعدة لبدء العام الدراسي الجديد .

واستعرضت لجنة الاستعداد للعام الدراسي مؤشرات الاستعداد الوزارية وآلية التكامل مع تطوير TBC وآلية قبول وتسجيل الطلاب والطالبات، ورفع مستوى التحصيل الدراسي والمادة العلمية ، 

جائزة مُلهم ، الخطة الفصلية ،الأسبوعية وإشراكها مع الأسرة 

مع تمنياتنا للجميع بعام حافل بالإنجازات ومزيد من العطاء.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار