محافظات

مجلس جامعة دمنهور يستعرض الاستعداد للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ /٢٠٢٥*..

البحيرة

مجلس جامعة دمنهور يستعرض الاستعداد للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ /٢٠٢٥*..

 

كتب راشي سليمان 

مدير مكتب البحيرة 

مجلس جامعة دمنهور يستعرض الاستعداد للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ /٢٠٢٥*..

رئيس جامعة دمنهور يوجه بالمشاركة في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناءالإنسان”

مجلس جامعة دمنهور يستعرض الاستعداد للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ /٢٠٢٥*..

 

 ترقية ٩ من أعضاء هيئة التدريس ضمن قرارات مجلس جامعة دمنهور

  

عُقد صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٨ أغسطس ٢٠٢٤ مجلس جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة، وبحضور السادة نواب رئيس الجامعة، والسادة عمداء الكليات، والسادة مستشاري الجامعة وأمين عام الجامعة، لمناقشة ومتابعة عدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الجامعي.

 

استهل رئيس الجامعة المجلس بتوجيه السادة عمداء الكليات بمتابعة وإنهاء كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ /٢٠٢٥ والإنتهاء من الخطط والجداول الدارسية وإعلانها لطلاب الجامعة قبل بدء العام الدراسي، مع ضرورة جاهزية جميع الكليات والحرم الجامعي لاستقبال طلاب الجامعة، والإنتهاء من أعمال الصيانة الدورية اللازمة والتي تتضمن القاعات الدراسية والمعامل والأجهزة.

 

انعكاساً لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل وبناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وتعليمياً وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية التي تهتم في المقام الأول ببناء الإنسان المصري، أكد رئيس الجامعة على السادة عمداء الكليات بضرورة وضع خطة المشاركة بالمبادرة ، استعداداً لتنفيذ مبادرة(بداية جديدة لبناء الإنسان المصري) وحث كافة منتسبي الجامعة على المشاركة في المبادرة، التي تستهدف تشكيل أجيال تتمتع بصحة رياضية وتكوين جيل قادر على الإبداع والابتكار.

 

وفقاً لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمجلس الأعلى للجامعات أكد رئيس الجامعة على التالي:

– استمرار جاهزية المعامل بالجامعة طوال فترة التنسيق الإلكتروني بمراحله المختلفة وتقديم الدعم الفني من خلال عناصر بشرية مختصة لمساعدة الطلاب وذويهم.

 

– تنظيم حفلات التخرج والفعاليات الطلابية الجامعية يكون حصريًا داخل الحرم الجامعي والمنشآت التابعة للجامعة، وحظر تسمية أي فعالية تُعقد خارج المنشآت التابعة للجامعة بـ”حفل تخرج”، ومنع استخدام اسم أو شعار الجامعة في مثل هذه الفعاليات. 

 

– أهمية مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة “اتعلم بصحة” لتقييم الكفاءة البدنية لكل الطلاب الجُدد بهدف تحسين الكفاءة والصحة العامة للطلاب، ومبادرة “100 يوم رياضة” مع بداية العام الدراسي الجديد، بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية الموافق ٢٠ سبتمبر القادم.

 

وخـــــلال جلسته وافق المجلس على عدد من القرارات منها:

 

– الموافقة على مقترح تطوير الكتاب الجامعي، وكذا مواصفات الورقة الإمتحانية.   

 

– مذكرة التفاهم بين جامعة دمنهور وشركة هواوي للتكنولوجيا مصر، لخدمة طلاب الجامعة وتعظيم الاستفادة من مجالات إتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورفع كفاءة الطلاب بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

 

 في إطار تبني العقول المتميزة والمتفوقة علمياً وبحثياً، وانطلاقاً من إيمان الجامعة بدورها فى المشاركة المجتمعية وافق المجلس على تكريم الطلاب من أوائل الثانوية العامة الملتحقين بالجامعة تقديراً لهم لما بذلوه من جهد خلال دراستهم تشجيعاً لهم.

 

وعلى صعيد آخر ..قدم مجلس الجامعة التهنئة لتولي كلاً من الأستاذة الدكتورة منال مصطفى منصب القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور أشرف عبد الله قائم بعمل عميد كلية التجارة، متمنياً لهما مزيداً من التقدم والنجاح.

 

كما وافق المجلس على منح الدرجات العلمية الآتية:

 

 – درجة الدبلوم لـ (١٠ طلاب) بكليات التجارة، العلوم والطب البيطري.

 

 – درجة الماجستير لـ (١٢ طالب) بكليات التربية، الآداب، التجارة، الطب البيطري، الصيدلة والعلوم.

 

 – درجة الدكتوراه لـ ( ٢ طالب) بكليات الآداب والزراعة.

 

– الموافقة على ترقية ( ٩ ) من أعضاء هيئة التدريس بكليات (الآداب، التربية، التجارة، العلوم، التمريض، التربية للطفولة المبكرة).

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار