اخبار مصر

أصلان  ونسخ أهرامات مصر معماريا

 أصلان  ونسخ أهرامات مصر معماريا

 

كتبت : حنان عبدالله 

البحر الأحمر 

أصلان  ونسخ أهرامات مصر معماريا

أهرامات مصر دائما محل أنظار الجميع في شتى بقاع العالم لما لها من سحر ومعجزات من قدمائنا المصريين والتي تدل على حضارة المصريين القدماء وتطور فكرهم، فما من أحد يرى أهرامات مصر الا ريحني قلعته لها لشدة إتقانها وعظمتها وجمالها وهي من عحاذب الدنيا السبع لما فيها من إعجاز لك يصل له للأن علماء الآثار، فمن بنى الأهرامات بهذا الشكل وبهذا الإبداع فهي قادرة أيضا على إنجاب عباقرة تبهر العالم مثلهم .

 

وفي هذا السياق يقدم الدكتور المبدع ” إبراهيم أصلان” إبن مصر الحبيبة فخر كل العرب أفكاره ومخططاته الرائعة التي جعلت العالم كله مذهولا بها وذلك في مؤتمر المناخ الذي أقيم في شرم الشيخ في الأيام الماضية ويتمثل ذلك في ” أهرامات أصلان الأيكولوجية” والتي سيتم إنجازها بإذن الله تعال في شرم الشيخ وهي فكرة عبقرية للدكتور. 

و تتمثل ” أهرامات أصلان الأيكولوجية” في إنجاز ثلاث ناطحات سحاب تأخذ شكل الأهرامات و تكون منتجعا سياحيا وتجاريا كاملا و مرافقها كلها صديقة للبيئة. 

 

ويدعو أصلان إلى إستعادة الحضارة المصرية مكانتها بأعجوبة الدنيا الثامنة من خلال هذا الإعجاز لبناء ناطحات السحاب بشكل هرمي وهذا ما يطمح به الدكتور للوصول لمنافسة أكبر ناطحات السحاب العالمية. 

ومما لا شك فيه إنه مشروع عملاق وفريد من نوعه وبعمله سوف يسطر كلام وأفعال جميلة في التاريخ الحديث وكيفية التطور من القديم الى عصر التكنولوجيا مع إستخدام أرقى ما وصل إليه العلم وتحويله إلى جنة صغرى

هذا المشروع ملىء بالأهداف السامية وهو عنوان للحضارة الإنسانية.

هذا المشروع ليس له مردود إقتصادى كبير فحسب ولكن مردود ثقافى كبير وإجتماعى لمصر في شتى أنحاء العالم

 

والجدير بالذكر أن الدكتور أصلان مصري الجنسية من أصول تركية الأب، ويعتبر من أهم الخطاطين في الدول العربية وعمل أكبر ملتقى للخطاطين في المملكة العربية السعودية في إفتتاح ” ستار افينيو مول” وهو مخرج أيضا وله العديد من الأفلام السينمائية مع أهم النجوم والمسلسلات والمسرحيات والعديد من الأفلام الوثائقية الرائعة 

أصلان  ونسخ أهرامات مصر معماريا

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار