اخبار عربية

أمطار الخير على السعودية الطبيعة تكسو جبال مكة المكرمة

أمطار الخير على السعودية الطبيعة تكسو جبال مكة المكرمة

متابعة / محمد علي 

 اكتست جبال مكة المكرمة وجدة بالخضرة الطاغية التي حولت العديد من المواقع إلى جنة خضراء، وظهرت العديد من اللقطات للخضرة والجمال بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخراً.

 

في حين تسابق عشاق التصوير في توثيق مشاهد اكتساء جبال وسهول مكة المكرمة بالخضرة، بعد موجات الأمطار التي شهدتها المنطقة مؤخرًا، مرورًا بالحالة المطرية “مدرار” على منطقة مكة التي نتج عنها انطلاق مساحات من النباتات الخضراء على مد البصر، في حالة لم تشهدها المنطقة منذ أعوام، وشكَّلت لوحات جمالية دفعت الأهالي للخروج والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

 

 وقد استطاع المصور محمد الهذلي أن يرصد الخضرة التي لونت العديد من المواقع وحولتها إلى لوحات جمالية، وانطلاق مساحات شاسعة من النباتات الخضراء بشكل غير اعتيادي في شرق مكة المكرمة وكذلك جدة، مما يثبت سهولة تحول أراضي الجزيرة العربية إلى مروج وأنهار.

 

 من جانبه، نشر حساب إمارة منطقة مكة المكرمة على منصة تويتر مقطع فيديو للمواطن عبد الإله السلمي، وثَّق مناظر خلابة لجبال ‫مكة وهي تكتسي الخضار بعد الأمطار التي شهدتها مؤخرًا، فيما نشر حساب أمانة العاصمة المقدسة صورًا وثَّقتها المواطنة هلا الحربي في منطقة عين شمس بمكة المكرمة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار