شريط الاخبار

إسرائيل من الداخل

جريده موطني

إسرائيل من الداخل

ישראל מבפנים

 

متابعة /سعيد ابراهيم السعيد 

إسرائيل من الداخل

بعض ما كتب فى الصحف العبرية وتم إذاعتة بــ التليفزيون الإسرائيلي ليوم الثلاثاء ٢٠٢٣/١٢/١٢

 

قالت قناة 12 العبرية:

أن شهادات جديدة تكشف تورُّط الجيش الإسرائيلي في قتل مدنيين ورهائن في 7 أكتوبر/تشرين الأول، عبر قصف أماكنهم بالدبابات رغم معرفته المسبقة بوجودهم هناك.

 

و جريدة “هآرتس”: تقول أن إسرائيل و”حماس” لم تقدما أي اقتراحات لوقف إطلاق النار

 

وقناة “12” العبرية : أعلنت أن”إسرائيل مستعدة لاستئناف الاتصالات، من أجل إطلاق سراح المختطفين في غزة .

 

وفي جريدة هآرتس قالت أن

المحلل العسكري “عاموس هارئيل” يقول لا بوادر على قرب انهيار أو هزيمة حركة حماس، ومن الصعب أن يحقق الجيش الإسرائيلي أهداف الحرب، رغم الخسائر الكبيرة التي مُني بها.

 

كما قال موقع “واينت” العبري: أن الأميركيون يضغطون على إسرائيل، ويريدون أن يعرفوا إلى أين تتجه في الربع الثالث (مرحلة المناورة في قطاع غزة وضد حزب الله في لبنان)، وتقول المصادر إن الرغبة الأمريكية هي رؤية انخفاض في شدة الهجمات في غزة، والانتقال إلى عملية أكثر تركيزاً.

 

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن 20 جندياً من 105 بالجيش الإسرائيلي، قتلوا في قطاع غزة، جراء “نيران صديقة” أو حوادث أخرى، وليس بنيران المقاتلين الفلسطينيين.

وكشفت الهيئة، أن 13 جندياً قُتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي نفسه، فيما لقي سبعة آخرون مصرعهم في حوادث عمل.

 

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي

أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن اليوم الثلاثاء، أن قطاع غزة سيكون تحت السيطرة العسكرية الإسرائيلية بعد الحرب.

 

وقال نتنياهو أن إسرائيل ستنشئ في قطاع غزة بعد الحرب “إدارة مدنية وسيعاد تأهيله بقيادة السلطة الفلسطينية”، مشددا على “أننا لن نستسلم للضغوط الدولية”.

 

كما قال نتنياهو أن حكومته لا تستبعد “احتمال نشوب حرب ضد قوات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، وأنها تضع خطط طوارئ للرد على مثل هذا الحدث”.

إسرائيل من الداخل

هذا كل ما لدينا حتي الأن

#حفظ_الله_مصر

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السديس : 5 مليون قاصد وزائر أستفادوا من برنامج إجابة السائلين في الحرمين في العام الماضي  رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تعتمد الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي  معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة  الكويت تشارك بمهرجان المسرح الخليجي بالرياض في 10 سبتمبر بمسرحية "غُصّة عبور" محمد البطران” قيادي و سياسي بدرجة إنسانية يدعم أهالي الهرم بأسعار مخفضة صاحب مبادرة “حلاوة المولد بج... توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادر... مدير جامعة مليبار الإسلامية في كيرالا بالهند يكمل أربعين سنة خطيبا في جامع واحد و على منبر واحد . توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني ورشة عمل عن "أدوات الإعلام السياحي" في صلالة بعمان