اخبار عربية

إسرائيل من الداخل ישראל מבפנים الخميس ٢٠٢٣/١٢/٢٨

جريدة موطني

إسرائيل من الداخل
ישראל מבפנים
الخميس ٢٠٢٣/١٢/٢٨

إعداد/سعيد ابراهيم السعيد

◾إذاعة جيش الدفاع الإسرائيلي أذاعة صباح اليوم عن مقتل 3 من جنوده وإصابة 7 آخرين في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد قتلاه من الضباط والجنود إلى 501 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

◾ادّعى الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي “بيني غانتس” أن الجيش ألحق الضرر الشديد بقدرة حركة حماس في غزة، بينما توعّدها بأن الخطوات القادمة من الحرب على القطاع ستكون “قويةً وعميقةً”.
وقال غانتس إن القتال المستمر في غزة أثبت عكس ما قيل إنّ الجيش الإسرائيلي لن يناور برياً وإنّ قواته لم تكن مدرّبة.
ووصف غانتس نتائج المعارك الدائرة بـ”غير المسبوقة” زاعماً أنّ القوات الإسرائيلية قضت على آلاف من عناصر المقاومة الفلسطينية.

◾”كوابيس غزة” تطارد جنود جيش الإحتلال
حيث أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أنه بعد أسابيع من القتال البري في غزة، غادر العديد من الجنود الإسرائيليين القطاع من أجل الاسترخاء والراحة في مناطق محيطة، لكن “حادثة غير عادية”، وقعت في أحد معسكرات الجيش في عسقلان.

وقالت القناة إن “جندياً من الكتيبة 890 استيقظ مذعوراً من كابوس في الليل، وأطلق النار على جدار الغرفة التي كان ينام فيها، وأصاب بالخطأ بعض رفاقه”، قبل السيطرة عليه وتحويله للعلاج النفسي.
فيما قرر الجيش الإسرائيلي عدم التحقيق مع الجندي (في هذه المرحلة) بسبب وضعه الصحي، على أن يجري ذلك وفقاً لمراجعة وتقدير الأطباء.

◾ليست المرة الأولى.. جنود إسرائيليون أصيبوا بغزة يرفضون لقاء نتنياهو حيث
كشفت القناة 13 الخاصة العبرية أن جنوداً إسرائيليين أصيبوا خلال المعارك البرية في قطاع غزة، رفضوا لقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عند زيارته لهم في أحد مستشفيات مدينة القدس المحتلة.
وأورد تقرير للقناة أن نتنياهو “أجرى زيارة لقسم إعادة التأهيل في مستشفى هداسا بالقدس، للقاء جنود أُصيبوا بمعارك في غزة، إلا أن بعضهم رفض مقابلته”.

◾في صحيفة هآرتس العبرية قال اللواء إحتياط في جيش الدفاع الإسرائيلي “إسحاق بريك” أن خلق صور النصر حتى قبل ان نقترب من الهدف الذي طال إنتظارة يمكن أن يكون ضار للغاية إذا لم تتحقق أهداف الحرب بالكامل وهي تدمير قدرات حماس وإطلاق سراح الرهائن، سيكون من الأفضل أن نكون أكثر تواضعاً
ومن المعلومات التي أحصل عليها من ضباط و جنود يحاربون في قطاع غزة نستنتج ان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي و المحليين العسكريين في القنوات التلفزيونية يقدمون معلومات مغلوطة بشأن عدد القتلى في صفوف الجيش.

◾كما قالت صحيفة هآرتس العبرية إن مشرعين إسرائيليين يواصلون الضغط لترحيل سكان غزة تحت ستار المساعدة الإنسانية
ووفق الصحيفة كشف عضو الكنيست عن حزب الليكود “داني دانون” في مقابلة مع إذاعة كان الإسرائيلية عن انه تلقى إتصالات من دول في أمريكا اللاتينية وأفريقيا ترغب في إستيعاب اللاجئين من قطاع غزة.
وحسب هآرتس فإن نتنياهو نفسه يناقش هذه القضية ففي إجتماع لأعضاء الكنيست من حزب الليكود قال مشكلتنا هي الدول التي ترغب في إستيعاب هم ونحن نعمل على هذا الأمر
ومنذ إندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة تكشفت دعوات إسرائيلية وخاصة في اليمن المشدد تدعو جهارةً إلى ترحيل الفلسطينيين من القطاع وإعادة الاستيطان فيه.

◾قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية “مكان” نقلاً عن مصدر أمني تفيد بأن لدى الجيش الإسرائيلى معلومات حول مكان يحيي السنوار رئيس حركة حماس فى قطاع غزة وتابعت أن الجيش يداهم منشأت تحت الأرض في خان يونس فيما تعمل الفرقة 98 على توسيع نطاق سيطرتها الميدانية على المدينة.

هذا كل ما لدينا حتى الأن
مع جريدة موطني الدولية أنت في قلب الحدث.
#حفظ_الله_مصر

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار