المقالات

إنعكاس إيجابى على العاملين بالبنك الزراعى المصرى بعد تطوير وتنمية الموارد البشرية

جريدة موطني

إنعكاس إيجابى على العاملين بالبنك الزراعى المصرى بعد تطوير وتنمية الموارد البشرية بكافة قطاعات البنك فى الفترة من عام 2020 حتى 2023
كتب / درى موسى
فى إطار رؤية القيادة السياسية نحو العمل على دفع عجلة الإنتاج والتنمية الزراعية والاجتماعية بمصر
قام الأستاذ علاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصرى بالعمل على تنمية الموارد البشرية بكافة قطاعات البنك فى الفترة من 2020 حتى 2023 وذلك بإتخاذ العديد من القرارات المؤثرة التى نالت رضاء وإستحسان كافة العاملين على جميع المستويات
مما إنعكس على الأداء وساهم فى الإتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للعميل وبالتالى دفع عجلة الإنتاج والتنمية على مستوى كافة قطاعات البنك بعد تعظيم دور العنصر البشرى
· وذلك بعد أن تم إتخاذ العديد من القرارات كما يلى :
. أولآ : تسوية جميع مطالب وشكاوى العاملين المشروعة ( تسوية الحالة الوظيفية للحاصلين على مؤهلات أثناء الخدمة، تسوية فترات التجنيد، صرف البدل النقدى لرصيد الإجازات للعاملين والمعاشات وعلاوات فروق التعادل 20% ).
. ثانيآ : إصدار 4 حركات ترقيات منذ عام 2020 وحتى تاريخه شملت أكثر من 14 ألف موظف وهو ما أنعكس بشكل أيجابى على درجة رضا الموظفين ومن ثم زيادة الدخل الشهرى نتيجة علاوات الترقية .
·ثالثآ : إعادة هيكلة المرتبات والأجور النقدية والسنوية خلال الفترة من 2020 إلى 2023 حيث بلغت نسبة الزيادة فى إجمالى المرتبات عام 2022 نحو 54.5% كما تم إستحداث بعض المزايا والمكافآت العامة التى تصرف فى المناسبات بالإضافة إلى إقرار بدلات تخصصية لبعض الوظائف .
. رابعآ : تطبيق منظومة ربع سنوية للتحفيز تستند على الاثابة فى ضوء ما يتم تحقيقه من مستهدفات النشاط يحدد لها موازنة سنوياً .
· خامسآ : التعاقد مع إحدى شركات الرعاية الطبية وإسناد إدارة نظام العلاج الطبى للموظفين لها .
·سادسآ : تنفيذ خطة متكاملة للتدريب ورفع كفاءة العاملين بالبنك بالتعاون مع المعهد المصرفى إعتباراً من 1/7/2020 تم من خلالها توفير أكثر من 52 ألف فرصة تدريبية للموظفين حتى نهاية 2022 وتم إعتماد زيادة ميزانية التدريب السنوية لتبلغ 100 مليون جنيه وتستهدف تلقى جميع الموظفين ثلاث دورات تدريبية سنوياً على الأقل لكل موظف مع التركيز على الائتمان وخدمة العملاء حيث حصل نحو 743 موظفاً على شهادات وبرامج الائتمان .
·سابعآ : تعيين 3,604 من شباب الخريجين ( مؤهلات عليا ) وإسناد العمل لهم ببنوك القرى .
· ثامنآ : تم الإنتهاء من تطوير الهيكل التنظيمى للبنك وفقاً وأفضل الممارسات وبما يتوافق مع تطور الأنشطة التى يقوم بها البنك وإعداد بطاقات وصف وظيفى واضحة المهام والمسئوليات وإستحداث مسار وظيفى ( Career path ) لكافة المجموعات الوظيفية بالإضافة إلى تفعيل مركزية عمليات الموارد البشرية وإعادة هيكلتها وتحديث إجراءاتها وميكنة قواعد البيانات .
كل هذا أدى إلى رضاء الموظف والعميل مما أحدث طفرة ونمو كبير فى مؤشرات نتائج الأعمال

___________

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار