اقتصاد

ارتفاع صادرات البرازيل من الذرة بنسبة 221% بسبب حرب أوكرانيا

كتب : محمد هاشم


تعتبر البرازيل من أكثر الدول التى استفادت كثيرا من حرب أوكرانيا، حيث واصلت صادرات البرازيل من الذرة عبر الموانئ الجنوبية فى ولاية بارانا، مع ارتفاع بنسبة 221% فى النصف الأول من العام، وسط غياب أوكرانيا عن السوق.


وفقًا لبيان صادر عن هيئة ميناء باراناجوا ، أصبحت الزيادة في حجم تصدير الذرة ممكنة مع زيادة الطلب في وقت كان لا يزال لدى البرازيل الكثير من محصول الذرة الصيفى لتقدمه.


وقالت هيئة الميناء: “مع الصراع ، فإن أوكرانيا ، التي تصدر الذرة في هذا الوقت من العام ، غير قادرة على الشحن”، ولذلك يتعين على الدول البحث عن الذرة من أصول أخرى ، بما في ذلك البرازيل.”


وتشير البيانات إلى أن الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية في طريقها لتصدير حوالي 37.5 مليون طن من الذرة هذا العام ، بزيادة 80٪ عن عام 2021 ، حيث يبدأ موسم تصدير الحبوب المزدحم حقًا في النصف الثاني من العام.


في هذا الوقت ، ينتهي المزارعون البرازيليون من حصاد الذرة الشتوية ، والتي تمثل حوالي 75 ٪ من الإنتاج الوطني في عام معين.


وتصبح الذرة الشتوية الوفيرة في البرازيل مصدرًا رئيسيًا في النصف الثاني ، حيث تنافس كبار الموردين في الأسواق العالمية ، مثل الولايات المتحدة.


وقالت هيئة ميناء باراناجوا إنه من يناير إلى يونيو ، تم تصدير 1.9 مليون طن من الذرة عبر موانئ ولاية بارانا ، مقارنة بـ 591538 طنًا العام الماضي.


وقالت الهيئة إنه بعد عامين من عدم تصدير الذرة في يونيو ، وصلت شحنات الذرة الشهر الماضي إلى 354424 طنًا.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار