اخبار عربية

اسرائيل تفرج عن 42 معتقلا فلسطينياً

جريدة موطني

اسرائيل تفرج عن عن 42 معتقلا فلسطينيا

كتب/ أيمن بحر

فاد مسؤولون إسرائيليون اليوم السبت بأن إسرائيل ستفرج فى اليوم الثانى للهدنة بين الطرفين فى قطاع غزة عن 42 معتقلا فلسطينيا بينما ستطلق حركة حماس سراح 14 محتجزا لديها

 

ونقلت المصادر عن إدارة مصلحة السجون فى إسرائيل قولها تلقينا قائمة بأسماء 42 أسيرة وأسيراً طفلاً سيتم الافراج عنهم فى الدفعة الثانية من صفقة التبادل.

 

وكان اليوم الأول من الهدنة المؤقتة، المقررة لأربعة أيام والتى تمّ التوصل إليها بوساطة من قطر ومصر والولايات المتحدة، شهد إفراج حماس عن 13 محتجزا من النساء والأطفال الإسرائيليين فى مقابل إطلاق إسرائيل 39 معتقلا من النساء والأطفال.

 

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول إسرائيلى قوله إن حماس ستفرج عن 14 رهينة السبت وفى وقت سابق، نقلت الوكالة عن السلطات الإسرائيلية قولها إن اسرائيل ستفرج السبت عن 42 معتقلا فلسطينيا.

 

وكان اليوم الأول من الهدنة أمس الجمعة شهد إفراج إسرائيل عن الدفعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين والتي ضمت 39 طفلا وامرأة فى حين أفرجت الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة عن 13 أسيرا إسرائيليا جميعهم أطفال ونساء ضمن اتفاق الهدنة.

 

كما تم الإفراج عن 10 تايلانديين وفلبيني واحد من بين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية ليسوا ضمن صفقة التبادل.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السديس : 5 مليون قاصد وزائر أستفادوا من برنامج إجابة السائلين في الحرمين في العام الماضي  رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تعتمد الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي  معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة  الكويت تشارك بمهرجان المسرح الخليجي بالرياض في 10 سبتمبر بمسرحية "غُصّة عبور" محمد البطران” قيادي و سياسي بدرجة إنسانية يدعم أهالي الهرم بأسعار مخفضة صاحب مبادرة “حلاوة المولد بج... توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادر... مدير جامعة مليبار الإسلامية في كيرالا بالهند يكمل أربعين سنة خطيبا في جامع واحد و على منبر واحد . توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني ورشة عمل عن "أدوات الإعلام السياحي" في صلالة بعمان