اخبار مصر

افتتاح معرض الدقهلية

جريدة موطني

افتتاح معرض الدقهلية البيطري “أجروا دلتا” باستاد المنصورة في نسخته السادسة 

كتب: رضا الحصرى

  كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة بافتتاح معرض الدقهليه البيطري ( أجروا دلتا ) بالصاله المغطاه باستاد المنصوره الرياضي في نسخته السادسة ويشارك فيه 50 شركه متخصصة في قطاع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي والإشارد الزراعي والبيطري ويستمر المعرض علي مدار يومين .

جاء ذلك بحضور دينا ابو المجد منظم المعرض والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة والدكتور طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية

والدكتور سيد حسنين وكيل وزارة الطب البيطري الطب البيطري والدكتور صالح شفيق مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بالمنصورة والدكتور محمد جبر نقيب عام الأطباء البيطريين بالدقهلية ووكيل كلية الطب البيطري جامعة المنصورة .

وأشار ” مختار ” الي أن الرئيس السيسي وجه بدعم الشركات الزراعيه المنتجة للادوات الزراعية ( الأسمدة والمبيدات ) والشركات المنتجة للاعلاف والأدوية البيطرية لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية لتشجيع ودعم الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وأكد ” المحافظ ” علي أن من أولي أولويات الرئيس السيسي دعم وتطوير الزراعة عن طريق استخدام الأساليب والتكنولوجيا الحديثة والتوسع في استصلاح الأراضي الصحراوية لدعم الاقتصاد الوطني .

وثمن ” مختار ” دور القائمين علي هذا المعرض وجميع المشاركين من الشركات المتخصصة داخل الدقهلية وخارجها لتنشيط الاستثمار في القطاع الزراعي سواء داجني أو حيواني أو سمكي ونشر الوعي بين المربين والمستثمرين لزيادة حجم الاستثمارات واتاحة الفرصة لفتح مجالات استثمارية متنوعة .

واضاف ” المحافظ ” هذا المعرض له أهمية كبيرة باعتبار أن الدقهلية هي حصالة مصر الزراعيه لما تتمتع به من تربه خصبة ومساحات اراضي كبيرة .

والجدير بالذكر أن هذا المعرض يشارك فيه العديد من الشركات العامله في قطاعات ( الاعلاف والأدوية البيطرية واللقاحات ومعدات مصانع الاعلاف والمزارع السمكية ومزارع الدواجن ) لتنمية الثروة الحيوانية والسمكيه والداجنيه بالدلتا ، ويقام علي هامش المعرض العديد من الندوات توعويه وارشادية للمربين وتناقش اهم مشاكل وحلول القطاع البيطري .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير الزراعه في مصر ودعم الشركات الزراعيه لزيادة معدل إنتاج الحاصلات الزراعيه من أجل الاكتفاء الذاتي ولوضع مصر في اولي صفوف الدول المصدرة للحاصلات الزراعيه دعما للاقتصاد الوطني وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور سيد القصير وزير الزراعه وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحليه في هذا الشأن.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار