رياضة

الأهلى يتوج ب 6 بطولات  في عام 2023 

جريدة موطنى

 

كتب محمود الشناوى

 

حقق فريق الأهلى لكرة القدم بقيادة مارسيل كولر 6 بطولات وخسر  بطولتين فقط وحصل على ميدالية برونزية كأس العالم للأندية وأسعد جماهيره خلال عام 2023 وحقق احلامهم في البطولات التي شارك فيها .

 

 توهج الفريق الأول لكرة القدم  بقيادة المخضرم كولر وتحقيق العديد من البطولات، التى أسعدت جماهيره، تمكن الفريق من  حصد جميع البطولات التي خاضها هذا العام، باستثناء كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي والدوري السوبر الأفريقى في نسخته الأولى.

 

البطولات التي حصل عليها الأهلى عام 2023

 

نجح فريق الأهلى في التتويج بـ 6 بطولات خلال عام 2023، وهي بطولات الدوري المصري، كأس مصر، السوبر المصري (3 مرات خلال العام ) ودوري أبطال إفريقيا.

 

 نجح الفريق خلال عام 2023 في المشاركة في نسختين من بطولة كأس العالم للأندية قدم خلالها الفريق مستوى  طيب ونال على اعجاب واحترام الاعلام الرياضي العالمي بعدما حقق في بطولة المغرب التي أقيمت في شهر فبراير في حصد المركز الرابع، بعد الخسارة من بطل أوروبا ريال مدريد في مباراة نصف نهائي البطولة وقدم مباراة قوية ؛ ونجح في حصد المركز الثالث (برونزية) البطولة الأخيرة التي أقيمت خلال شهر ديسمبر في المملكة العربية السعودية.

 

الدوري المصري

 

حصد النادي الأهلي بطولة الدوري المصري الممتاز موسم  2022/2023 للمرة 43 في تاريخه ؛ بعد غياب  درع الدوري لمدة موسمين متتاليين حصل عليه منافسه  التقليدي نادي الزمالك.

 

كأس مصر

 

توج الأهلى ببطولة كأس مصر نسخة 2023 على حساب نادى بيراميدز  بالفوز عليه بنتيجة 1/2 عام و تتويج  بلقب الكأس للمرة الـ 38 .

 

السوبر المحلي

 

شهد عام 2023 إقامة ثلاث بطولات للسوبر المحلي توج بها جميعا النادي الأهلي،  الأولى أمام الزمالك وفاز الاهلى بهدفين دون رد فى المباراة، والثانية كانت في أمام بيراميدز وفاز الاهلى بهدف دون، البطولة الثالثة كانت أمام مودرن فيوتشر وفاز بها الأحمر بأربعة اهداف مقابل هدف للمرة ال 14 في تاريخه يختتم بها العام ويقدمه هدية عيد الميلاد لجماهيره .

 

دوري أبطال أفريقيا

 

حقق فريق الأهلي  لقب دوري أبطال إفريقيا، البطولة  الاهم لجماهيره ؛واستعاد  عرش افريقيا بعد أن خسره الفريق في العام الماضي لصالح الوداد المغربي، قبل أن يعود الأهلي ومن نفس الملعب «مركب محمد الخامس» ويحصد اللقب والنجمة الحادية عشرة ؛ محققاً رقم قياسياً جديداً في افريقيا.

 

كأس العالم للأندية :

 

شارك فريق الأهلي في بداية عام 2023 في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب وحصل على المركز الرابع في المسابقة، حيث حقق الفوز في المباراة الأولى على حساب أوكلاند سيتي، ثم سياتل ساوندرز الأمريكي، قبل الهزيمة أمام ريال مدريد «حاصد اللقب»، ثم الهزيمة من فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

وفي كأس العالم للأندية والتي أقيمت الشهر الجاري في المملكة العربية السعودية، ونجح في تحقيق الفوز في المباراة الأولى «ربع النهائي» أمام فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يتلقى الهزيمة أمام فلومينينسي البرازيلي بثنائية نظيفة في نصف النهائي.

الأهلى يتوج ب 6 بطولات  في عام 2023

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار