رياضة

الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعات دوري الأبطال

متابعة /مرفت عبدالقادر

تأهل 15 ناديا من أصل 16 إلى مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا ليتبقى مقعد واحد يتحدد غدا من خلال مباراة العودة بين فيتا الكونغولي وكاديوجو البوركيني في كينشاسا بعد تعادلهما سلبيا في الذهاب، ومن بين المتأهلين ممثلا مصر الأهلي والزمالك.
وتأكد وجود الأهلي ضمن رؤوس المجموعات الأربع مع الوداد والرجاء المغربيين والترجي التونسي، فيما يقع الزمالك في المستوى الثاني مع صنداونز الجنوب أفريقي وبيترو اتليتكو الأنجولي وحوريا الغيني بينما يأتي في المستوى الثالث سيمبا التنزاني وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل الجزائريين والهلال السوداني، وفي المستوى الرابع كوتون الكاميروني والمريخ السوداني وفايبرز الأوغندي والفائز من بين فيتا وكاديوجو.

الأهلي والزمالك وجها لوجه

وبالتالي أصبح من بين الإحتمالات وقوع الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة في دوري المجموعات للمرة الرابعة في تاريخ تلك البطولة بعد أعوام 2008 و2012 و2013، ومن الممكن أن يقع معهما مثلا شباب بلوزداد الجزائري وكوتون سبور الكاميروني لتكون مجموعة نارية أو قد يقع معهما مثلا الهلال السوداني من المستوى الثالث وفايبرز من المستوى الرابع لتصبح مجموعة أسهل لصعودهما معا للأدوار الإقصائية.
ويتم تقسيم المجموعات بحيث تضم كل مجموعة فريق من كل مستوى من المستويات الأربع
وتجرى القرعة خلال شهر نوفمبر القادم بعد إنتهاء الدور الفاصل للكونفيدرالية (دور الـ 32 الثاني) والذي يجري يومي 2 و9 نوفمبر لتجرى قرعة البطولتين معا في نفس اليوم.

100 % الزمالك وبيترو أتليتكو

وخلال مباريات الدور التمهيدي والدور الثاني لدوري البطال كان فريقا الزمالك وبيترو اتليتكو النجولي الوحيدين اللذين حققا الإنتصارات في المباريات الأربع التي خاضها الفريقين حيث فاز الزمالك على إيلكت التشادي 2-0 و2-0 في التمهيدي وعلى فلامبو البوروندي 1-0 و5-1، فيما حقق بيترو اتليتكو الفوز في التمهيدي على بلاك بولز الموزمبيقي 3-0 و2-1 وعلى كيب تاون الجنوب أفريقي في الدور الثاني 3-0 و1-0.
ومن بين 16 فريقا صاعدا حققت 6 أندية الفوز ذهابا وعودة في الدور الثاني وهي بجانب الزمالك وبيترو أتليتكو كل من الأهلي والرجاء وصنداونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار