اخبار عربية

 الإمارات  مثالٌ حيٌّ على التسامح والتعايش

جريدة موطني

 الإمارات  مثالٌ حيٌّ على التسامح والتعايش

كتب – علاء حمدي 

 

الإمارات  مثالٌ حيٌّ على التسامح والتعايش

 

أكدت الإعلامية الإماراتية ميرا علي ان دولة الإمارات العربية المتحدة، تعتبر مثالاً حيًا على التسامح والتعايش. حيث تجتمع على أرضها جنسيات، ديانات، وثقافات متعددة في تناغم وسلام. التسامح هو فضيلة الانفتاح واحترام الاختلاف، وهو الهواء الذي نتنفسه في بيوتنا ومجتمعاتنا. وأن التسامح خلق الأفاضل وقيمة الكرماء. يدعونا التسامح إلى حب الخير للجميع، واحترام الاختلافات، ورد السيئة بالحسنة. يشير الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم إلى أهمية التسامح، {وَأَن تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ} (البقرة، 237)،

 

واضافت الإعلامية ميرا علي ان دولة الإمارات العربية المتحدة نحتفل باليوم الدولي للتسامح. حيث يمثل رمزاً للوحدة الإنسانية وتقدير الاختلاف. التسامح ليس مجرد تقبل الآخر، بل هو تقدير عميق للتنوع الذي يغني حياتنا ويعزز فهمنا للعالم. وفي عالم يتزايد فيه التوتر والانقسام، يصبح التسامح أكثر من مجرد فضيلة؛ إنه ضرورة. يذكرنا هذا اليوم بأهمية الحوار والتفاهم المتبادل بين الثقافات والديانات. إنه يشجع على التعاطف والاحترام، ويعترف بأن التنوع هو قوة لا ضعف.

 

واشارت الإعلامية ميرا علي الي التسامح يعني أيضًا مواجهة الأفكار الضارة والتحيزات. لا يمكننا أن نقبل بالصمت عندما يكون هناك ظلم أو تمييز. الدفاع عن الحقوق والحريات الأساسية للجميع جزء لا يتجزأ من روح التسامح. واليوم الدولي للتسامح هو فرصة لنا جميعًا للتفكير في أهمية التسامح في حياتنا اليومية. إنه دعوة لنا للعمل معًا من أجل عالم أكثر عدلاً وسلامًا، حيث يتم احترام كل فرد وتقديره بغض النظر عن خلفيته أو معتقداته. في النهاية، التسامح هو الطريق نحو مستقبل أكثر إشراقًا وأملًا للجميع.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار