المقالات

الاعلامية هند حسن تشيد بدور الإعلام السياحى فى ترويج المناطق السياحية بمصر

جريدة موطني

الاعلامية هند حسن تشيد بدور الإعلام السياحى فى ترويج المناطق السياحية بمصر

كتب : محمد حميدة

يُعتبر الإعلام هام جداً فى تعريف ما تحتويه الدولة من مناطق سياحية، سواء كانت طبيعية أو أثرية أو تاريخية أو أى عنصر من عناصر الجذب السياحى، وذلك بإستخدام كافة الوسائل الإعلامية والاتصالية المتطورة من أفلام وإعلانات قادرة على جذب المواطن المحلى، والسائح الأجنبى، وبالتالى فالإعلام السياحى أداة لازمة ومحورية فى صناعة السياحة.
فالإعلام يحقق دوراً كبيراً فى هذا المجال من خلال وسائل الإعلان المختلفة أو الترويج المتمثلة بالوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة والمعارض والأفلام والمطبوعات وغيرها، وعلى الرغم من أهمية الإعلام إلا أن القطاع السياحى فى مصر مازال يعانى من عدم الاهتمام بمجال الإعلام السياحى.
وتضيف ” هند حسن ” أن هذا البحث التعرف على دور الإعلام السياحى فى ترويج المناطق السياحية، وجذب أسواق سياحية جديدة إلى مصر، وكيفية رفع كفاءته من خلال الاستراتيجية الإعلامية المقترحة.
وأظهرت ” هند ” النتائج أن للإعلام أثر إيجابى فى تنشيط السياحة وترويجها، فمن خلال وسائل الإعلام المختلفة يستقى الفرد معلوماته التى تصله عادة فى شكل إخبارى عن حقائق ومعلومات سياحية يهتم بها السائح سواء المحلى والأجنبى.
وقد أوصت بتخصيص ميزانية كافية للتسويق داخل أجهزة السياحة الرسمية، وكذلك القطاع السياحى الخاص فى مصر من أجل تمويل الحملات الإعلامية السياحية داخلياً وخارجياً.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار