اخبار عربية

” البرلمان العربي ” يستعرض أبرز التطورات السياسية والأمنية

جريدة موطني

” البرلمان العربي ” يستعرض أبرز التطورات السياسية والأمنية في المنطقة العربية

 

متابعة- علاء حمدي

 

 

يعقد البرلمان العربي أعمال الجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث، برئاسة معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وذلك يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023م بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

 

وتناقش الجلسة عدد من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، وخاصة التطورات السياسية والأمنية وعدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي.

 

كما تناقش الجلسة مشروع تقرير البرلمان العربي السنوي الخامس لحالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2022م ومشروع خارطة طريق لمكافحة عمل الأطفال في المنطقة العربية لحلول عام 2026م وكذلك مشروع رؤية البرلمان العربي لمعالجة التداعيات السلبية للكوارث الطبيعية على حقوق الإنسان في العالم العربي .

 

كما تناقش الجلسة مشروع القانون العربي الاسترشادي لمكافحة العنف الأسري وتقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2022م وبحث تفعيل إنشاء صندوق اللغة العربية في الدول العربية الأقل نموا وبحث امكانية إعداد قانون استرشادي عربي لمكافحة ظاهرة التنمر في العالم العربي من عدمه.

 

كذلك تناقش الجلسة مشروع القانون العربي الاسترشادي بشأن تعزيز الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة في العالم العربي والتحضير لعقد النسخة الثانية من المنتدى العربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار