اخبار الوزاراتاخبار مصر

البيت المصري ببولندا يوقع بروتكول تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية

البيت المصري ببولندا يوقع بروتكول تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية
كتب : ماهر بدر

بعد القيام بعدة أنشطة مشتركة تم توقيع بروتكول تعاون بين البيت المصري ببولندا مع واحدة من أكبر الجمعيات الأوروبية المعنية بالشئون الإفريقية ومقرها العاصمة البولندية وراسو.

حيث قام محمد عبد الغني الجندي – نائب رئيس مجلس إدارة البيت المصري – بتوقيع الاتفاقية مع الجمعية الأوروبية الأفريقية والتي تم صياغتها عقب سلسة من اللقاءات المهنية والمشاورات بين الدكتور خالد هجرس رئيس مجلس إدارة البيت المصري وأعضاء مجلس إدارة البيت مع رؤساء الجمعية الأوروبية الإفريقية.

قال الجندي أن من أبرز بنود هذه الاتفاقية هو قيام الطرفان بالتعاون في الحصول على مبنى إداري مشترك في إطار إطلاق مشروع تحت مسمى البيت الإفريقي في وارسو، وكذلك من أهم بنود الاتفاقية هو إنشاء مدرسة السبت والأحد لتدريس اللغة البولندية والعربية للراغبين.

كما تضمنت البنود التعاون في تنفيذ الأنشطة والفعاليات العامة الثقافية والاجتماعية.
وأعرب الجندي عن سعادته ببداية التعاون المثمر مع إدارة الجمعية الأوروبية الإفريقية والتي مثلهما في توقيع الاتفاقية عادل عبد العاطي والدكتور – نجم الدين كرم الله، وأشار إلى أنّ مجلس إدارة البيت المصري في صدد توقيع مجموعة أخرى من بروتوكولات التعاون مع بعض الجمعيات والمؤسسات البارزة في بولندا من أجل مواجهة التحديات والقضايا التي تواجه الجالية المصرية والإفريقية والجاليات العربية الأخرى في بولندا.
ومن الجدير بالذكر أن البيت المصري ببولندا هو عضو اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا والمسجل فى مصر تحت اسم جمعيةً المصريين في أوروبا المشهرة برقم 911 بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السديس : 5 مليون قاصد وزائر أستفادوا من برنامج إجابة السائلين في الحرمين في العام الماضي  رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تعتمد الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي  معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة  الكويت تشارك بمهرجان المسرح الخليجي بالرياض في 10 سبتمبر بمسرحية "غُصّة عبور" محمد البطران” قيادي و سياسي بدرجة إنسانية يدعم أهالي الهرم بأسعار مخفضة صاحب مبادرة “حلاوة المولد بج... توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادر... مدير جامعة مليبار الإسلامية في كيرالا بالهند يكمل أربعين سنة خطيبا في جامع واحد و على منبر واحد . توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني ورشة عمل عن "أدوات الإعلام السياحي" في صلالة بعمان