المقالات

التحرش في القانون المصري

جريدة موطني

التحرش في القانون المصري

المستشار عصام شرابي المحامي بالنقص والأداريه 

أركان جريمة التحرش الجنسي في القانون المصري:
التحرش الجنسي في مصر جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات و / أو غرامة تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، تُعرَّف الجريمة على أنها “أي شخص يرتكب فعلًا غير لائق أو موحيًا جنسيًا أو يدلي بتعليقات جنسية صريحة من أجل مضايقة أو إزعاج شخص آخر”.
كما يحظر القانون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لارتكاب التحرش الجنسي ، وينص على عقوبات مشددة إذا كانت الضحية قاصرًا.
إذا يجب أن تتوافر الضحية وهي المتضررة من التحرش وإدلة إثبات بوقوع الضرر سواء شهود أو مكالمات هاتفية أو صور أو رسائل الكترونية.
في السنوات الأخيرة ، كان هناك زيادة في الوعي بـ التحرش الجنسي في القانون المصري ، وتم نشر العديد من القضايا البارزة على نطاق واسع. ومع ذلك ، يقول الخبراء إن المشكلة لا تزال منتشرة وأن العديد من الحالات لا يتم الإبلاغ عنها.
أشكال التحرش الجنسي في القانون المصري:
هناك أربعة أنواع رئيسية من التحرش الجنسي في القانون المصري:
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
#التحرش_الجسدي: ويشمل ذلك أي نوع من أنواع الاتصال الجسدي غير المرغوب فيه ، مثل اللمس أو التحرش أو الاعتداء الجنسي.
#المضايقات_اللفظية : وهذا يشمل أي نوع من المقدمات الجنسية اللفظية غير المرغوب فيها ، مثل التعليقات حول جسد شخص ما أو الأنشطة الجنسية.
#التحرش_المرئي : يشمل ذلك أي نوع من أشكال التقدم الجنسي المرئي غير المرغوب فيه ، مثل الشهوة أو التحديق أو عرض مواد جنسية صريحة.
#المضايقات_عبر_الإنترنت : وهذا يشمل أي نوع من أنواع المقدمات الجنسية غير المرغوب فيها عبر الإنترنت ، مثل إرسال رسائل أو صور جنسية صريحة ، أو إنشاء ملفات تعريف مزيفة على الإنترنت بغرض الإغراء الجنسي.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار