شريط الاخبار

التصنيع الزراعي وتصدير الخضروات والفاكهة بمركز نيل زفتي

جريدة موطني

التصنيع الزراعي وتصدير الخضروات والفاكهة بمركز نيل زفتي

متابعة – علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام بزفتي ندوة إعلامية بالإدارة الزراعية بزفتي بعنوان ” التصنيع الزراعي وتصدير الخضروات والفاكهة ” استهدفت زيادة صادرتنا من الخضروات والفاكهة. تحت شعار ” مستقبل ولادنا في منتج بلدنا “

إن الدولة المصرية متبنية التنمية الصناعية متمثلة في المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ولهذا اطلقت الهيئة العامة للاستعلامات متمثلة في قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيي حملة لدعم الصناعات المحلية

تحدث في اللقاء الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية معرفا في البداية التصنيع الزراعي علي أنه أحد التقنيات العلمية التى تسعى لتعظيم القيمة الاقتصادية للحاصلات الزراعية، بما يمثل قيمة مضافة للمنتج النهائى علي صعيد القيمة الغذائية.

وأضاف سيادته أننا ننتج كل احتياجاتنا من المحاصيل الزراعية في مواسمها المحددة. وأكد علي أن مدينة زفتي يوجد بها محاصيل بستانية ومشهورة بزراعة الموالح.
وصرح دكتور خالد أن الدولة المصرية صدرت أكثر من 2 مليون طن من الموالح هذا العام. وعن تصديرنا للخضروات والفاكهة فإنه تم تصدير 4000 طن من الزبيب من محافظة الغربية للدول العربية وصرح أيضا ان هناك 700 فدان مزروعة ياسمين بقطور وبسيون بمحافظة الغربية لينتجوا 60% من إنتاج العالم من زيت للياسمين وغيرها من المصنعات.

وأضاف ان محافظة الغربية بدأت بزراعة محصول الفراولة بنسبة كبيرة وإدخالها في التصنيع لتصديرها بمبالغ هائلة لتنافس في السوق الخارجية. وأكد دكتور خالد في النهاية علي دعم الدولة المصرية للمزارع وللمنتج المصري ليصل للعالمية.

وفي نهاية اللقاء طالب الجمهور من المزارعين وأعضاء الجمعيات الزراعية وموظفي الإدارة الزراعية بدراسة فتح أسواق جديدة بالخارج لتسويق المنتجات المصرية وتسهيل معوقات بعض الصناعات حتي نصل للعالمية. أدار اللقاء هبه يماني أخصائي الإعلام بمركز النيل تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصري مدير المركز.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار