التعليم

الجامعة الإسلامية في بلاد اولاد العم اليهودية

الجامعة الإسلامية في بلاد اولاد العم اليهودية

 

كتب : دكتور فوزي الحبال 

 

  تأسست هذه الجامعة في 6 يونيو عام 1956م ،

  تضم الجامعة اليوم من ضمن كادرها باحثين وأساتذه على المستوى العالمي ، حاز بعضهم على جوائز نوبل ، وجوائز مهمة أخرى ، كل الطلاب فيها من اليهود فقط أي أن الجامعة مخصصة فقط للطلاب اليهود ، لا يوجد أي طالب عربي أو مسلم في هذه الجامعة .

 

يشرف على هذه الجامعة الاسلامية جهاز الموساد ويتولى مسؤولية كل شيء فيها، فالموساد هو الذي يحدد المواد الدراسية ومنهاج كل مادة واساتذة الجامعة وطلابها وفق خطة مدروسة بعناية بالغة لتحقيق اهدافهم منها.

 

الموساد جهاز أشبه بالأخطبوط وأذرعه ممتدة في كل بقعة من العالم، ورجل الموساد كالرجل الآلي الطائر لا يعجزه شيء، يطير حيث يشاء ويظهر حيث لا يتوقع ظهوره، زاحفا على ألسنة النار أو طائرا في الفضاء، وقد يظهر رجل الموساد في صورة رجل عابد مستغرق في المناجاة أو رجل صوفي وقد تبللت لحيته بالدموع الكاذبة الخاطئة، يخادع بها جمهور الناظرين والمارين من حوله، وقد يظهر رجل الموساد في صورة داعية كبير وواعظ جليل، يصول ويجول في التفاسير وينقلها لمستمعيه ومشاهديه في قالب لغوي وبلاغي أخاذ، وقد يظهر رجل الموساد في صورة رجل محب للإسلام والمسلمين يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر وهو رأس المنكر ورأس الفتنة.

 

 نعم انها جامعة تل أبيب الإسلامية حقيقة وليست خيال ، يوحي إسمها على غير مسماها فهي جامعة إسلامية تقع في وسط مدينة تل أبيب ،والقليل جدا من العرب والمسلمين يعرف عنها شيئا،كيف أنشئت ؟ ومن طلابها وأساتذتها ؟ وما المحتوي التعليمي الذي تقدمه هذه الجامعة .

 

وخريجوها بالطبع يهود ، إنتسبوا لهذه الجامعة لدراسة الدين الإسلامي ‘ القرٱن الكريم والسنة النبويةو اللغة العربية وٱدابها .

هؤلاء الطلاب يتم إرسالهم إلى العالم شيوخاً أو يأخذون أماكنهم على بعض الفضائيات المستأجرة في العالم العربي والإسلامي ، فمنهم الشيخ ، ومنهم الإمام ، ومنهم المفتي أو الداعية ، أو القاضي ، أو المدرس في المدرسة والجامعة .

يرسلونهم ويزرعونهم في كل مكان يحتاجونهم فيه ، يعلمونهم لهجات أهل البلاد وعاداتهم وتقاليدهم ، ثم يغدقون عليهم بالمال ليكسبوا ثقة سكان تلك البلاد ، ويتقربوا إليهم أكثر ، ليحققوا من خلالهم غاياتهم بالفتن والدّس والتخريب الممنهج .

لدى هؤلاء الخريجين قدرات علمية فائقه لكسب مودة الناس من جهة ، ولتشويه العقيدة الإسلامية ودس الفرقة بين الأديان والمذاهب وغسل العقول من جهة أخرى ، وخاصة الجيل الصاعد من الشباب المتحمّس لأي فكرة تصنع منه بطلا ، وأكثر ما يكون التركيز في القرى التي ينتشر فيها الفقر والجهل،ومن أبناء المدن يحسنون إختيار الشخص المناسب للمكان المناسب ، للظروف المناسبة ويهيئون الأجواء المثالية لنجاحه وإبداعه وحمايته من كل ضرر وسوء .

 

يتبع الجامعة الإسلامية في تل أبيب …….{ 2 } .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار