شريط الاخبار

الخطوط الجوية القطرية تعزز رحلاتها الجوية إلى كلٍ من لندن، ماليه، ميامي وطوكيو

جريدة موطني

الخطوط الجوية القطرية تعزز رحلاتها الجوية إلى كلٍ من لندن، ماليه، ميامي وطوكيو

متابعة / سماح سعد محمد

الخطوط الجوية القطرية تعزز رحلاتها الجوية إلى كلٍ من لندن، ماليه، ميامي وطوكيو

أفضل شركة طيران في العالم تضيف الرحلة الثامنة يومياً إلى لندن هيثرو اعتباراً من 27 أكتوبر 2024 لتلبية الطلب المتزايد من قبل المسافرين

الناقلة القطرية ستشغّل أيضاً 28 رحلة أسبوعياً إلى ماليه، 12 رحلة أسبوعياً إلى ميامي، و11 رحلة أسبوعياً إلى طوكيو خلال ذروة موسم الشتاء 2024-2025

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، أفضل شركة طيران في العالم وفقاً لتصويت سكاي تراكس العالمية 2024، عن إطلاق رحلات إضافية إلى عدد من الوجهات العالمية، والتي تشمل لندن في المملكة المتحدة، ماليه في المالديف، ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية، وطوكيو في اليابان، وذلك خلال موسم 2024-2025.

ومن جانبه، قال السيد تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: “تعدّ الخطوط الجوية القطرية، بوصفها أفضل شركة طيران في العالم، الاختيار المفضل للمسافرين أثناء حجز عطلاتهم السنوية. وتأتي زيادة الرحلات الجوية خلال موسم العطلة الشتوية لتلبي الطلب المتزايد من قبل مسافرينا الكرام الذين يتطلعون لخوض تجارب سفر لا تنسى.”

أضاف السيد أنتينوري قائلاً: “تواصل الخطوط الجوية القطرية توطيد التزامها اتجاه سوق السفر في المملكة المتحدة. وتأتي زيادة عدد الرحلات الأسبوعية إلى 56 رحلة، وهو عدد يتخطى عدد الرحلات التي تسيّرها أي من شركات الطيران الإقليمية، ليعزز ليس فقط العلاقات الراسخة بين الناقلة القطرية ومطار لندن هيثرو، وإنما أيضاً تحالفنا الاستراتيجي المميز مع الخطوط الجوية البريطانية، التي بدورها تسيّر رحلتين يومياً إلى الدوحة.”

رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى لندن (LHR)

اعتباراً من 27 أكتوبر 2024، ستزيد الناقلة القطرية عدد رحلاتها الجوية إلى لندن (LHR) من 49 إلى 56 رحلة أسبوعياً. وتأتي هذه الخطوة تلبيةً للطلب المتزايد من قبل المسافرين للسفر إلى لندن، حيث ستوفر الناقلة القطرية أكثر من 42,000 مقعداً أسبوعياً على كل من المسارين. ومع الرحلتين اليوميتين اللتين تشغلهما الخطوط الجوية البريطانية، الشريك التجاري للناقلة القطرية، سيصل عدد الرحلات اليومية بين لندن هيثرو والدوحة إلى 10 رحلات يومياً.
ويمكن للمسافرين من جميع أنحاء العالم وتحديداً أستراليا، الهند، نيجيريا، باكستان، المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة الاستفادة من الرحلات الجديدة للناقلة القطرية.

جدول الرحلات إلى لندن:
• الدوحة (DOH) إلى لندن (LHR) رقم الرحلة QR109 المغادرة: 09:30 الوصول 14:05
• لندن (LHR) إلى الدوحة (DOH) رقم الرحلة QR110 المغادرة: 15:30الوصول 01:10

رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى ماليه (MLE)

اعتباراً من 13 ديسمبر 2024، سترفع الخطوط الجوية القطرية عدد رحلاتها الجوية إلى ماليه (MLE) من 21 إلى 28 رحلة أسبوعياً. ويمكن للمسافرين من كافة أرجاء العالم بما في ذلك ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة حجز رجلاتهم الجوية للاستمتاع عطلة أحلامهم في إحدى جزر المالديف الرائعة.

جدول الرحلات إلى ماليه:
• الدوحة (DOH) إلى ماليه (MLE) رقم الرحلة QR672 المغادرة: 01:35 الوصول 08:15
• ماليه (MLE) إلى الدوحة (DOH) رقم الرحلة QR673 المغادرة: 20:15الوصول 23:10

رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى ميامي (MIA)

اعتباراً من 16 ديسمبر2024، ستزيد الخطوط الجوية القطرية عدد رحلاتها الجوية إلى مدينة ميامي (MIA) من 10 إلى 12 رحلة أسبوعياً. يمكن للمسافرين من مدينة ميامي الرائعة الآن حجز عطلاتهم المميزة إلى العديد من وجهات الناقة القطرية بما في ذلك إندونيسيا وتايلاند والفلبين.

جدول الرحلات إلى ميامي:
كل أثنين وأربعاء (بالتوقيت المحلّي):
• الدوحة (DOH) إلى ميامي (MIA) رقم الرحلة QR781 المغادرة: 01:20 الوصول 09:50
• ميامي (MIA) إلى الدوحة (DOH) رقم الرحلة QR782 المغادرة: 23:30الوصول 21:05 (1+)

رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى طوكيو (NRT)

اعتباراً من 14 فبراير 2025، ستعزز الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الجوية إلى طوكيو (NRT) ليصبح عددها 11 رحلة أسبوعياً بدلاً من سبع رحلات أسبوعياً. وأصبح بإمكان المسافرين من أوروبا وخارجها حجز رحلاتهم الجوية للاستمتاع بعطلة لا تضاهى في طوكيو.

جدول الرحلات إلى طوكيو:
كل نهار الثلاثاء، الأربعاء، الجمعة والأحد (بالتوقيت المحلّي):
• الدوحة (DOH) إلى طوكيو (NRT) رقم الرحلة QR808 المغادرة: 20:15 الوصول 11:55
كل نهار الأثنين، الأربعاء، الخميس والسبت (بالتوقيت المحلّي):
• طوكيو (NRT) إلى الدوحة (DOH) رقم الرحلة QR809 المغادرة: 16:25الوصول 23:10

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لأعضاء نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية كسب نقاط أفيوس (Avios) على رحلاتهم الجوية فضلاً عن الاستمتاع بخصومات خاصة عند دفع قيمة التذاكر باستخدام خدمة الدفع (كاش + نقاط أفيوس)، أو عند استخدام أفيوس ماكس لدفع قيمة التذكرة كاملة باستخدام نقاط أفيوس (Avios). كما ويمكن للمسافرين استخدام نقاط أفيوس (Avios) في متاجر السوق الحرة القطرية في مطار حمد الدولي، أو عند شراء باقات السفر المقدمة من قبل القطرية للعطلات، وغيرها العديد من المزايا.

ولا مناص من القول أن الخطوط الجوية القطرية، التي تعدّ مقياساً للتميز، تتربع عرش الصدارة في قطاع الطيران، حيث تسيّر رحلاتها الجوية إلى أكثر من 170 وجهة حول العالم. ويمكن للمسافرين حجز تذاكر الرحلات من خلال موقع الخطوط الجوية http://xn--www-nzek1c1b9era7d.qatarairways.com/ أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالناقلة القطرية.

-انتهى-

عن الخطوط الجوية القطرية
تواصل الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية سلسلة إنجازاتها بحصولها للمرة الثامنة في تاريخها على جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” لعام 2024 من قبل منظمة تصنيف وتقييم النقل الجوي العالمية، سكاي تراكس، لتحقق بذلك الناقلة القطرية إنجازاً تاريخياً غير مسبوق.

وكانت الناقلة القطرية قد نالت لقب “أفضل شركة طيران في العالم” في الأعوام (2011، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021، 2022، و2024).

واستكمالاً لمسيرتها المتميّزة والمرموقة، حازت الخطوط الجوية القطرية أيضاً على جائزة “أفضل درجة أعمال في العالم” وجائزة “أفضل صالة مسافرين على درجة رجال الأعمال في العالم” وجائزة “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط”.

وبوصفها شركة رائدة في مجال الابتكار والاعتماد الرقمي، حصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة “أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران في العالم” من قبل جوائز تكنولوجيا السفر العالمية.

كما نالت الناقلة القطرية شهادة للتقييم البيئي تعد هي الأعلى من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA)، لتصبح بذلك أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة المستندة على مبادئ نظام الإدارة البيئية المعترف بها مثل (ISO 14001). كما وكانت الخطوط الجوية القطرية من أولى الشركات التي وقعت على اتفاقية قصر باكنجهام في مارس 2016، لتصبح بذلك الناقلة القطرية أول شركة طيران في العالم تحصل على اعتماد معايير الصناعة لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية في مجال الطيران.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّاً إلى حوالي 170 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الحائز على جائزة “أفضل مطار في العالم” في الأعوام (2021 و2022 و2024) خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات. وفي عام 2024، حصد مطار حمد الدولي جائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للمرة العاشرة على التوالي، بالإضافة إلى جائزة “أفضل مطار في العالم للتسوق” للسنة الثانية على التوالي.

الخطوط الجوية القطرية تعزز رحلاتها الجوية إلى كلٍ من لندن، ماليه، ميامي وطوكيو

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار