اخبار عربيةالمقالات

الدور المؤسساتي في تحقيق التعايش السلمي في العراق، وزارة الثقافة والسياحة والآثار نموذجا … دراسة تحليلية.

جريدة موطني

الدور المؤسساتي في تحقيق التعايش السلمي في العراق، وزارة الثقافة والسياحة والآثار نموذجا … دراسة تحليلية.
ساهرة رشيد/ العراق
صدرت الدراسة الموسومة (الدور المؤسساتي في تحقيق التعايش السلمي في العراق- وزارة الثقافة والسياحة والاثار نموذجا) للباحث أ .م .د . علي شمخي جبر، ضمن سلسلة الدراسات والبحوث التي يتناولها مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار.
وقد بيَّنَ الباحث في الدراسة الدور الذي تضطلع به وزارة الثقافة والسياحة والآثار في العراق في مجال الاستقرار والتنمية عن طريق نشاطاتها المستمرة فضلاً عن المساندة التي تقدمها الوزارة لسياسات الحكومة الاتحادية من أجل تحقيق ثقافة التعايش والتسامح بعد ان شهد العراق خلال السنوات المنصرمة الكثير من المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما واجهته مكونات الشعب العراقي من تحديات كبيرة كان من أهمها العمليات الإرهابية المجرمة.
ومن أهم الاستنتاجات التي توصل لها الباحث في الدراسة المتقدمة أنَّ المرحلة القادمة تحتاج دعم وتعاون كل الجهات لتسهيل اشراك المثقفين في رسم معالم المرحلة المقبلة وتأمين مستقبل أفضل للأجيال الجديدة.
ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتعلق بالعمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار