اخبار مصر

الصالون الاول لجمعية روح الحب الثقافية الاجتماعية العربيه

الصالون الاول لجمعية روح الحب الثقافية الاجتماعية العربيه

كتب :سيد العايق
لجريدة موقع موطني

المستشار أسامة امين الدي محكمه النقض والاداريه العليا و مستشار الجمعيه روح الحب الثقافيه الاجتماعيه العربيه

قام باستقبال بمكتبه بالدقى

وضيافه الصالون الثقافي جمعيه روح الحب الثقافيه الاجتماعيه العربيه

نستضيف في الصالون اولى الجمعيه والذي يحمل عنوان ايد في بايد بالحب نبن الوطن

الدكتور ممدوح البنداري رئيس مجلس اداره جمعيه روح الحب الثقافيه الاجتماعيه العربيه

والوزير محمد ناصر الدين علام وزير الري السابق

والدكتور العالم الجليل وسيم السيسي وهو أستاذ جراحات تخصص في جراحة المسالك البولية،

والكاتب الصحفى الكبير أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام السابق

واللواء اركان حرب حمدي نبيل عثمان السابق

نظم.الصالون الاول لجمعية روح الحب الثقافية الاجتماعية العربيه ندوة عن مستقبل وجدوى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في تحقيق التنمية الإقتصادية وحل أزمة البطالة

افتتحت الندوة الكاتب الصحفى الكبير أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام السابق ، التي أكدت على الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في التوعية والإرشاد والتدريب، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وأوضحت “ الوزير محمد ناصر الدين علام وزير الري السابق
” أن الوظيفة الحكومية لم تعد متاحة للجميع في ظل الظروف الإقتصادية والإجتماعية الحالية لذا يجب على الشباب أن يفكر في طرق أخرى لكسب عيشه وحبذا لو أن هذه الأفكار يمكن أن تكون مشروعات توفر فرص عمل له ولغيره وتدعمها الدولة بشكل أو بآخر.

وأوضح الدكتور وسيم السيسي خلال كلمته بالصالون الأدبي جمعيه، أنه للوصول للارتقاء بثقافة المجتمع لابد من الوصول إلى مستوى فكر المواطن البسيط بقصائد وأعمال أدبية مبسطة يفهمها المواطن العادي البسيط، إلى جانب التنوع في المحتوى الثقافي الأدبي المُقدم إلى المواطن بحيث يتم الارتقاء بثقافة وذوق المواطن تدريجيا.

من جانبه أكد الدكتور ممدوح البنداري والي، رئيس مجلس اداره جمعيه روح الحب الثقافيه الاجتماعيه العربيه، على أهمية الصالونات والفعاليات الثقافية في مواجهة الفكر الخبيث المتطرف، مشيرا إلى أن الفكرة تُحارب بفكرة آخرى ومن هنا يأتي دور المجتمع المدني وعلى رأسها الجمعيه في نشر الثقافة والفكر المستنير.

فيما قال الشاعر خليل عبدالمجيد
رئيس اللجنة الثقافية للجمعية ، إن الصالون الأدبي ليس مجرد ندوة شعرية بل تحمل هدف وخطة واضحة الجمعيه في نشر الثقافة والفكر الصحيح، مشيرا إلى أن الجمعيه بصدد نستضيف في الصالون اولى الجمعيه والذي يحمل عنوان ايد في بايد بالحب نبن الوطن.

وفي نهايه الاجتماع اجتمعنا مع الدكتور ممدوح البنداري رئيس مجلس اداره جمعيه روح الحب الثقافيه الاجتماعيه العربيه في صدد انشاء فرع ثاني للجمعيه بحي شرق شبرا الخيمه وحضر الاجتماع الاستاذ محمد شاهين و رجل الاعمال الاستاذ مختار عبد الستار والأستاذة جيهان شعلان
مع تمنياتي للجميع التوفيق والنجاح

الصالون الاول لجمعية روح الحب الثقافية الاجتماعية العربيه

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار