اخبار العالماخبار عربيةسياسهشريط الاخبار

العيد القومي ال 52 لسلطنة عمان

العيد القومي ال 52 لسلطنة عمان

 

كتبت: وفاء عبدالغفار
إحتفلت يوم امس الاثنين 21نوفمبر 2022 سفارة سلطنة عمان في الكويت بعيدها القومي آل 52، حيث أقيم حفل الاستقبال بفندق والدروف أستوريا هلتون الكويت ،
قال سفير سلطنة عمان بالكويت صالح الخروصي إن العلاقات الثنائية بين البلدين
تعد نموذجا في نهج السلام والثبات على المبادئ والإسهام في حل المشكلات الإقليمية والدولية.
وأضاف الخروصي أن ما نحتفي به اليوم من معاني الأخوة بين البلدين الشقيقين {نتيجة طبيعية للعلاقات التاريخية ووشائج الأخوة منذ قرون مضت }
منوها بما يربط البلدين من تاريخ وثقافة وأنماط حياة وتجارة وغيرها على شواطئ الخليج العربي.
ولفت إلى اهتمام قيادتي البلدين بتعزيز العلاقات في شتى المجالات والقطاعات من خلال برامج تنفيذية متعددة لاسيما الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والفنية والعلمية والرياضية.
وقال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض في تصريح صحفي على هامش حفل استقبال أقامته السفارة العمانية لدى البلاد بمناسبة اليوم الوطني لسلطنة عمان إن عراقة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين عبر السنوات والأفق الكبير الذي تنطوي عليه جعلا منها مثالا يحتذى على المستويات كافة لاسيما بين الشعبين والقيادة الرشيدة في كلا البلدين الشقيقين.
وأعرب عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في عيدها الوطني وأطيب الأماني لها بمزيد من الازدهار والتقدم في ظل قيادتها الحكيمة.
أشاد الناهض بالعلاقات “الكويتية – العمانية” التي تعد مثالا يحتذى على المستويات كافة.
وحضر حفل الاستقبال السفير المصري أسامة شلتوت وبعض رجال الأعمال من الجالية المصرية ، السفير سعد الله الكيلاني -عمر السوهاجي – حسام عمران- محمد نوح – محمد خفاجي – نايف عثمان -صلاح قضب- سيد غريب .
وإختتم الحفل علي اجمل الموسيقي العمانية والبوفيه الذي شمل الحلويات العمانية وعلي الطريقة الخليجية العمانية .
العيد القومي ال 52 لسلطنة عمان

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار