قناة السويس

الفريق أسامة ربيع عبور مليون و72 ألف سفينة بقناة السويس منذ التأميم

جريدة موطني

الفريق أسامة ربيع عبور مليون و72 ألف سفينة بقناة السويس منذ التأميم وحتى الآن

كتب – وسام عابد

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن قرار تأميم قناة السويس كان قرارا مهما وشجاعا من قبل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، كاشفا عن عبور مليون و72 ألف سفينة منذ تأميم قناة السويس حتى الآن.

وقال الفريق ربيع إن قناة السويس حققت منذ تأسيسها 144 مليار دولار، مشيرا إلى أنه تم سداد كل الأموال التي طرحها المصريون في قناة السويس الجديدة وعوائدها بواقع 64 مليار جنيه لأصحابها دون تأخير.

 

 

وأوضح أنه منذ قرار تأميم القناة قبل 67 عاما مرت حوالي مليون 81 ألف سفينة، بإجمالي حمولة 31 مليار طن، مثمنا قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بحفر قناة السويس الجديدة عام 2015، معتبرا أن هذا القرار يعد من أفضل القرارات حيث عظم الاستفادة من قناة السويس؛ وتضاعف الدخل.

وأشار إلى أن قناة السويس الجديدة رفعت الدخل من 4 مليارات دولار إلى 9 مليارات دولار، لافتا إلى أن إنجازات القناة ردت على جميع الشائعات، كما أن العائد الدولاري يزيد عاماً بعد عام، فيما وصل دخل القناة 700 مليون دولار الشهر الماضي.

وأكمل رئيس هيئة قناة السويس أن “كل سفينة تحتاج من 4 إلى 6 مرشدين للعبور من قناة السويس، وذلك يدل على تحقيق المرشدين عبور 26 ألف سفينة خلال عام بفضل خبرات وكفاءات هؤلاء المرشدين، خاصة أن مصر تشهد مرور عدد كبير من السفن بالقناة الجديدة بواقع 80 سفينة يوميًا

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار