فن

الفنان محمود العزازي يستعيد ذكريات فيلم سمير وشهير وبهير

جريدة موطنى

الفنان محمود العزازي يستعيد ذكريات فيلم سمير وشهير وبهير.

بقلم: محمد كمال قريش

استعاد الفنان محمود العزازي على موقع فيس بوك ذكريات فيلم سمير وشهير وبهير ودوره الخالد فيه، والذي جسد من خلاله شخصية الفنان الراحل عبدالحليم حافظ. حيث أوضح لجمهوره كيف تم اختياره لأداء ذلك الدور الذي أصبح أيقونة وعلامة مميزة، والذي لا يزال “تريند” على مواقع التواصل.

ذكر الفنان أن ترشيحه للدور جاء عن طريق الفنان “شيكو” ليعلق الأخير بكلمات قليلة وبسيطة، لكنها عميقة ومؤثرة، متأثرًا بذكريات مرت عليها أكثر من 10 سنوات، حيث كتب: “أحلى أيام”.

يُذكر أن الفنان محمود العزازي كان مغرمًا بتجسيد شخصية العندليب، وأنه أيضًا شارك في برنامج “العندليب من يكون” في لبنان، لاختيار بطل لمسلسل يحكي قصة حياة العندليب عبدالحليم حافظ. لكن الله قدر وشاء أن يفعلها العزازي لكن بذلك الدور الخالد في فيلم سمير وشهير وبهير، وأن تكن طلته محببة وخفيفة على قلوب الجمهور.

ولد الفنان محمود العزازي عام 1983، وتخرج في كلية التجارة من جامعة القاهرة. ولقد شارك في عدة أفلام سينمائية مثل: الحياة منتهى اللذة، ورقة شيفرة، سمير وشهير وبهير، ديدو، أسماء، زهايمر، قصر النيل، أشرف حرامي، عصابة الدكتور عمر، سيد العاطفي، العيال هربت. كما شارك في عدة أعمال تليفزيونية مثل: الداعية، شربات لوز، حرمت يا بابا، لحظات حرجة، إلا أنا، دفعة القاهرة، سابع جار، أبواب الخوف، الشحرورة، انحراف، المشوار، بحر، سره الباتع، كما كانت له أكثر من تجربة مسرحية.

ونظرًا لشغفه الكبير بتجسيد شخصية العندليب، وأداءه المميز له، ظهر في أكثر من عمل سينمائي وتليفزيوني مجسدًا للدور، ليترك بصمة مختلفة وفارقة، على الرغم من أنه لا يشبه العندليب كثيرًا.

ولكن وللغرابة، على الرغم من ذلك الشغف وحب تجسيد شخصية حليم، وإتقان الدور في أكثر من عمل بشهادة الجمهور وصنّاع السينما والدراما، يُستبعد العزازي من بطولة مسرحية “حبيبتي من تكون” التي تحكي قصة العندليب. كما أنه من المنتظر والمخطط له، أن يتم تقديم فيلمًا سينمائيًا عن قصة العندليب، وعوضًا عن اختيار ممثل أدى الدور من قبل باحترافية، يقع الاختيار حاليًا على ممثل شاب بعيدًا كل البعد عن ملامح وجسد عبدالحليم، وكأنها إعادة لتجربة مسلسل “حليم” الفاشلة!

ليظل التساؤل مطروحًا: إلى متى سيتم تهميش المواهب التي تستحق الظهور في الصفوف الأولى؟!

الفنان محمود العزازي يستعيد ذكريات فيلم سمير وشهير وبهير

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار