محافظات

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة يتحدث عما تحقق من إنجازات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمحافظة

جريده موطني

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة يتحدث عما تحقق من إنجازات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمحافظة

كتب / درى موسىاللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة يتحدث عما تحقق من إنجازات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمحافظة

فى لقاء صحفى مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أوضح سيادته العديد من الإنجازات التى تحققت فى القاهرة فى إطار دعم وتعزيز القيادة السياسية .

حيث عادت مصر الجديدة إلى عمقها التاريخى والتنموى عبر سياسة ناجحة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى أدت إلى تحقيق الكثير من النجاحات بكافة أنحاء قطاعات وأحياء محافظة القاهرة كما يلى .

. فقد تم تطوير العديد من المحاور نظرآ لأن تعداد سكان القاهرة يتجاوز يوميآ 20 مليون ما بين المقيمين بها والمترددين عليها من المحافظات الأخرى

حيث تم تنفيذ أكبر خطة مدروسة انشئ بمقتضاها محاور مرورية جديدة مع إجراء توسعات للطرق بالإضافة إلى إنشاء العديد من الكبارى والمحاور الجديدة مثل :

. محور حسب الله الكفراوى، وياسر رزق، وعبد المجيد محمود، طه حسين، سميرة موسى، جمال عبد الناصر، جيهان السادات، محمد نجيب .

بالإضافة إلى إنشاء كبارى (سمير غانم، فريال اشرف)

وتوسعة طريق السويس ومحور حسين كامل بمنطقة مصر الجديدة .

حيث إنهما الطريقان الوحيدان لمدخل القاهرة من الناحية الشرقية المؤدية إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة بدر والشروق .

.. كما تم تطوير الكثير من المناطق العشوائية ( الغير آمنة ) مع إزالة الأماكن الغير مخططة ( غير اللائق بالحياة الكريمة للمواطن )

فقد تم تطوير منطقة مجرى العيون بعد إزالة منطقة المدابغ وسور مجرى العيون ونقل المدابغ ( الجلود ) إلى منطقة الروبيكى بمدينة بدر بعد إنشاء مشروع صناعى متحضر متطور .

وم ثم تم بناء مشروعات سكنية ذات طراز معمارى متميز بسور مجرى العيون .

. كما تم بمنطقة ماسبيرو بعد إزالة العشوائيات بها إنشاء وحدات سكنية متطورة بصورة حضارية .

وقد تم إعادة تسكين المواطنين بنفس المنطقة طبقآ لرغباتهم .

. كما تم إزالة العديد من المناطق العشوائية مثل (منطقة ابو قرن، بطن البقرة، سوق السكر والليمون بمصر القديمة)

. كما تم إنشاء مدينة الفسطاط بمصر القديمة على مساحة 500 فدان لإعادة تطوير المناطق الأثرية والتاريخية بمنطقة الفسطاط القديمة وإنشاء مدينة تاريخية متكاملة تشمل جميع الخدمات الثقافية والتراثية والفندقية والإدارية والتجارية والترفيهية .

كما تم تطوير بحيرة عين الصيرة الملاصقة لمحور الحضارات بمنطقة الفسطاط الذى تم نقل عدد 22 ممياء ملكية إليه بمتحف الحضارات بالفسطاط .

كما تم تطوير عدد من المتاحف والأماكن التاريخية والتراثية كمتحف الحضارات بالفسطاط ومتحف السيارات الملكية ببولاق .

. كما تم إعادة تطوير القاهرة التاريخية بمناطق وسط البلد وهى ( المنطقة الخديوية ) مع إعادة ترميم ودهان وجهات العقارات والمحلات بوسط المدينة .

. بالإضافة إلى تطوير وتخطيط ميدان التحرير من جديد حيث تم رفع كفاءة الإنارة والزراعة وطلاء المبانى مع نقل عدد من الكباش بالميدان .

. كما تم تطوير القاهرة التاريخية بالقاهرة القديمة ( الجمالية، الدرب الأحمر، الخليفة، مصر القديمة، السيدة زينب، الحسين ) ومساجد أهل البيت .

وجارى العمل على تطوير العديد من المناطق الحيوية الأخرى .

.كما تم تطوير ميادين (الألف مسكن، المطرية) بالإضافة إلى طريق المطار والخليفة المأمون .

. كما تم تطوير الحدائق العامة وفتحتها للجمهور بأسعار رمزية مثل حديقة الميرلاند والحديقة الدولية والفسطاط .

كما تم تطوير الشريط الملاصق لنهر النيل وزراعته بأنواع مختلفة من الزراعات ذات الأشكال الخلابة وتجهيزه بممشى متطور للمواطنين به مقاعد .

. كما تم التوسع فى كافة المبادرات الرئاسية الصحية ( 100 مليون صحة ) بجميع أحياء القاهرة

وتم القضاء تمامآ على كافة قوائم المنتظرين للعلاج او إجراء تدخل جراحى .

. كما تم التوسع فى التحول الرقمى والميكنة لتقديم جميع الخدمات المقدمة للمواطنين بطرق ميسرة من خلال المراكز التكنولوجية والمميكنة بما يساهم فى تحسين مستوى الخدمات وسرعة إنجازها بكل يسر وسهولة لهم .

. كما إنه لأول مرة يجد الآلاف ممن يعيشون تحت خط الفقر من يحتويهم بمشروعات التكافل الإجتماعى وفى مقدمتهم ” حياة كريمة وتكافل وكرامة ”

فلقد نجحت مصر فى إحداث نهضة تنمية وحضارية وإجتماعية كبرى فى عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كافة المجالات على مستوى الجمهورية .اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة يتحدث عما تحقق من إنجازات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمحافظة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار