شريط الاخبار

المباعدة فى الحمل وأثرها ع الصحه

جريدة موطني

مركز إعلام طنطا يناقش المباعدة فى فترات الحمل وأثرها على صحة الأم والطفل

علاء حمدي

نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الصحه بالغربية اليوم الاحد الموافق 7/5/2023 ندوة بعنوان ( المباعدة فى فترات الحمل وأثرها على صحة الأم والطفل ) بمركز الشباب بكفر المنشي القبلى حاضر في اللقاء الدكتوره / ايه شكرى مدير تنظيم الأسرة بطنطا ثان . وبحضور الاستاذ/ ايمن محمود. مسؤول الإعلام بمديرية الصحة بالغربية

فى إطار الحمله الإعلاميه للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار “سعادتك وصحتك في تنظيم اسرتك ” التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع وفى ضوء مشاركة الهيئة العامة الاستعلامات فى المبادرة الرئاسية ( تنمية الأسرة المصرية)

دارت الندوه حول عدة نقاط أهمها التأكيد على أن الطفل هو أساس المجتمع و الاهتمام به يبدأ منذ بداية التفكير فى الحمل،وياتى هذا الإهتمام عن طريق الأخذ فى الاعتبار السن المناسب للزواج والحمل بحيث أن يكون بين سن ال ٢٠ و ال٣٥ عاما حتى نضمن أن تبتعد الام عن الحمل الخطر أيضا لابد من الفحص الطبى للام حتى نتأكد من خلوها من الامراض المزمنه وفى حاله وجود مرض مزمن كالسكر والضغط والقلب وغيرها توضع الام تحت الرعاية الصحية الجيدة حتى لا يحدث لها اى مضاعفات تضرها أو تضر الجنين .

وقد أكدت د. ايه أن الحمل الخطر يمثل خطورة على الأم والجنين والأسرة كلها . واضافت أن المباعدة بين الحمل والآخر بفترة لا تقل عن ٣ سنوات مناسبة حتى تستطيع الام تعويض ما فقدته فى فترة الحمل والرضاعة و أن يأخذ الطفل الاهتمام الكافى فى التغذية والتربية فى هذه الفترة .

وفى نهاية اللقاء تم التنوية عن حملة ( حقك تنظمى ) التى تقدم فيها جميع خدمات الصحة الانجابية بالمجان وتكون على مرحلتين بمحافظة الغربية المرحلة الأولى تبدأ من يوم ٤/٦/٢٠٢٣ حتى ٨/٦/٢٠٢٣ فى طنطا ثان والمحلة ثان وقطور وبسيون والسنطة والمرحلة الثانية من ١١/٦/٢٠٢٣ حتى ١٥/٦/٢٢٣ فى طنطا اول والمحلة الاول وكفر الزيات وسمنود وزفتى .

أدار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي همت انور. – دينا محمد والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار