شريط الاخبار

المجلس العالمي للتسامح والسلام ” يشيد بالجهود المبذولة لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

جريدة موطني

المجلس العالمي للتسامح والسلام ” يشيد بالجهود المبذولة لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

 

متابعة هبه شتيوي

المجلس العالمي للتسامح والسلام " يشيد بالجهود المبذولة لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

أشاد “المجلس العالمي للتسامح والسلام ” بأجهزته وأعضائه كافة بالبيانات الصادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس المجموعة العربية بالأمم المتحدة لشهر مايو الجاري وجمهورية أوغندا رئيس حركة عدم الانحياز والجمهورية الإسلامية الموريتانية رئيس المجموعة الإسلامية في المنظمة الدولية بشأن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وثمن جهود الدول الأعضاء بالجمعية العامة والتي صوتت لصالح مشروع القرار المؤيد لحق فلسطين في العضوية الكاملة بالمنظمة.

 

وأعرب معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس في بيان اليوم عن تقديره لجهود الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعكس ديمقراطية العلاقات الدولية وتمثل قراراتها الرؤية الصادقة للإرادة الدولية في إعمال الحق والعدل لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يطالب بأبسط حقوقه وهو الحق في المساواة مع الشعوب الأخرى والاعتراف بعضوية دولته أسوة بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

 

وشدد المجلس على ضرورة وقف الحرب المشتعلة في غزة تنفيذاً لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان وأكد أن استمرارها يؤدي كل يوم لاشتعال نيران الكراهية وخلق أجيال جديدة من الشباب الراغب في الانتقام ويؤثر سلباً على الجهود المبذولة من أجل ترسيخ قيم التسامح والمحبة التي يجب أن تسعى الجهود الدولية إلى نشرها بين شعوب العالم.

وحث المجلس العالمي للتسامح والسلام على ضرورة تكاتف الجهود الدولية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وبذل كل جهد من أجل تخفيف معاناة الأطفال والنساء من أبناء هذا الشعب.

وطالب المجلس في ختام بيانه الدول الأعضاء كافة في الأمم المتحدة بمواصلة بذل الجهود الرامية لإصدار قرار منح فلسطين العضوية الكاملة في المنظمة

المجلس العالمي للتسامح والسلام ” يشيد بالجهود المبذولة لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار