اخبار عربية

المملكة العربية السعودية تشهد تسارع تنموي عبر مختلف القطاعات والقطاع الترفيهي

المملكة العربية السعودية تشهد تسارع تنموي عبر مختلف القطاعات والقطاع الترفيهي

الرياض – زبيدة حمادنة

تحرير /منة العبد

شهدت المملكة العربية السعودية تسارع تنموي عبر مختلف القطاعات والقطاع الترفيهي حيث وقّعت شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية حصرية مع (Hasbro, Inc.)، الشركة العالمية الرائدة في مجال الترفيه، بهدف تطوير وتشغيل أول 8 مناطق ترفيهية لعلامة (PLAY-DOH) التي ستتواجد في وجهات “سڤن” الترفيهية حول المملكة العربية السعودية.

تهدف المناطق الترفيهية لــ(PLAY-DOH) لتوفير مساحات لعب متعددة المستويات، ومحطات إبداعية ومناطق مخصصة تساعد على تعزيز حس الاستكشاف لدى الأطفال، مما يضمن لهم تجربة مشوقة تجمع بين التعلم والمرح. كما ستحتوي المناطق الترفيهية على مقهى لاستراحة الوالدين، يتيح لهم قضاء أوقات ممتعة بينما يحظى أطفالهم بفرصة الاستمتاع بتجارب (PLAY-DOH) المتنوعة، وستشمل المناطق الترفيهية أيضاً قاعة مخصصة للحفلات والمناسبات الخاصة بالأطفال.

يُشار إلى أن “سڤن” قد أبرمت شراكة مع (Thinkwell Group)، وكالة التصميم والإنتاج العالمية الرائدة، لتطوير المناطق الترفيهية ذات الطابع الفريد لعلامة (PLAY-DOH) المحبوبة من قبل الأطفال حول العالم، إذ حظت العلامة بشعبية عالمية لقدرتها على خلق عالم جاذب لهم، يساعدهم على تحفيز خيالهم واستكشاف ابداعهم.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الأستاذ عبدالله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة شركة “سڤن”: “نواصل استقطاب العلامات التجارية الشهيرة والشركات الرائدة في قطاع الترفيه لنقدم تجارب ترفيهية بمعايير عالمية، ويسعدنا في هذا الإطار أن نوقع اليوم شراكة جديدة مع ((Hasbro لننشئ أول مناطق ترفيهية في المملكة العربية السعودية لعلامة (PLAY-DOH)، ولنوفر لأحبائنا الصغار بيئة إبداعية مبتكرة تمكنهم من التعبير عن أنفسهم بأساليب جديدة وتكسبهم خبرات ومعارف قيّمة في الوقت ذاته. كما نواصل بهذا تحقيق استراتيجيتنا الهادفة إلى الارتقاء بالمنظومة الترفيهية في المملكة بمحفظة متنوعة من المناطق الترفيهية التي ترتقي بجودة حياة سكانها وزوارها”.

وقال السيد مات برولكس، نائب الرئيس لقطاع مفاهيم ومناطق الترفيه لدى Hasbro, Inc.: “نفخر بالعمل مع شركة ’سڤن‘ لخلق هذه التجارب الفريدة لمحبي عالم (PLAY-DOH) في المملكة العربية السعودية. وانطلاقاً من خطتنا الاستراتيجية بلوبرنت 2.0، سنحرص على تطوير أفضل التجارب الترفيهية التي تحمل توقيع أبرز العلامات التجارية العالمية في القطاع. ونحن متشوقون لاستقبال الزوار في هذه المناطق لمنحهم ذكريات مليئة بالمرح والتشويق والإبداع لأعوام طويلة مقبلة”.

وتم توقيع عقد الشراكة من قبل المهندس عصام الجبير، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مشاريع الترفيه السعودية والسيد ديفريم أنادول، المدير التجاري لشركة Hasbro في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن علامة (PLAY-DOH) تحظى بشعبية واسعة لدى الأطفال والعائلات منذ أكثر من 65 عاماً. وعلى الرغم من أن العلامة المنتجة بدأت بتطوير صلصال اللعب ليستخدم في تنظيف ورق الحائط، فإنه أصبح اليوم صلصال اللعب متكرر الاستخدام الأول على مستوى العالم، ويباع في أكثر من 80 دولة، حتى أنه كُرم في عام 1998 بإدخاله إلى قاعة الألعاب الشهيرة “ناشيونال توي هول أف فيم” (National Toy Hall of Fame)، في الولايات المتحدة الأمريكية. كما تحرص (PLAY-DOH) على إطلاق مكامن إبداع الأطفال وتتيح لهم فرصة التعبير عن أنفسهم ، وتجمع العائلات في الوقت ذاته لممارسة نشاطات جماعية تناسب جميع الأجيال.

وتستثمر “سڤن” أكثر من 50 مليار ريال لبناء 21 وجهة ترفيهية ستوفر تجارب فريدة ومبتكرة عالمية المستوى، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع. وستقام مشاريعها التالية في 14 مدينة ضمن المملكة هي: الرياض، الخرج، مكة المكرمة، جدة، الطائف، الدمام، الخبر، الأحساء، المدينة المنورة، ينبع، أبها، جازان، بريدة، تبوك.

يُذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية (سڤن)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف إلى تطوير القطاع الترفيهي وبناء الوجهات الترفيهية وتشغيلها، وإنشاء بيئة ترفيهية تناسب احتياجات شرائح المجتمع السعودي كافة وفقاً لأرقى المعايير العالمية وأحدثها.

المملكة العربية السعودية تشهد تسارع تنموي عبر مختلف القطاعات والقطاع الترفيهي

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار