اخبار عربية

المنصور الجامعة والجمعيه العراقية للمكتبات والمعلومات. تهدي مجموعه من الكتب بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية

جريدة موطني

المنصور الجامعة والجمعيه العراقية للمكتبات والمعلومات. تهدي مجموعه من الكتب
بمناسبة اليوم
العالمي لمحو الأمية .
إعداد: ساهرة رشيد
يحتفل العالم في هذا اليوم 8ايلول من كل عام
ومنذ العام 1967، تقام احتفالات سنوية باليوم الدولي لمحو الأمية (International Literacy Day)، وهي مناسبة تقام في كل أنحاء العالم للتذكرة الجمهور بمدى أهمية محو الأمية كونه أساس كرامة وحقوق الإنسان، ولتقوية أجندة محو الأمية لمجتمع أكثر تعليم وقراءة وكتابة وإستدامة، على الرغم من التقدم المحقق، لازالت تحديات لمحو الأمية وهي موجودة في ما لا يقل عن 773 مليون شاب وبالغ ليس لديهم مهارات مبدئية للقراءة اليوم.

تم الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية في عام 2021 تحت شعار “محو الأمية من أجل تعافي محوره الإنسان: تضييق الفجوة الرقمية”.

وبمناسبه هذا اليوم قامت عمادة كلية المنصور الجامعة وبالتعاون مع الجمعيه العراقية للمكتبات والمعلومات. باهداء مجموعه من الكتب العلميه الحديثة. لعدد من الاعداديات المهنيه وبالتعاون مع مديرية التعليم المهني… قسم التعليم المهني الرصافه.. لرفع مستوى ابناءها الطلبه ودعما للمكتبه المدرسية
وكذلك قامت عمادة الكلية والجمعيه العراقيه للمكتبات والمعلومات بالتبرع بعدد من مجلات وقصص الاطفال الى عدد من مكتبات المدارس الابتدائيه وبالتعاون مع وزاره الثقافه/ دار ثقافه الاطفال.. لتشجيع الاطفال على القراءه.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار