اخبار عربيةادب وثقافة

المنطلقات الفلسفية والاجتماعية في ثورة الإمام الحسين عليه السلام

المنطلقات الفلسفية والاجتماعية في ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) … ندوة ثقافية توعوية
ساهرة رشيد
تصوير عامر اسماعيل
برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار أ. د. أحمد فكاك البدراني، وبإشراف وكيل الوزارة السيد قاسم طاهر السوداني، ومتابعة مدير عام دار ثقافة الأطفال ومدير مركز الدراسات والبحوث الدكتور إسماعيل سليمان حسن، عقد مركز الدراسات والبحوث الندوة الموسومة: “المنطلقات الفلسفية والاجتماعية في ثورة الإمام الحسين (عليه السلام)”، الاربعاء الموافق 2023/7/26 في قاعة عشتار مقر الوزارة.
أدار الندوة الاستاذ مضر الآلوسي، حاضر فيها رئيس مركز الفكر للحوار والاصلاح، ورئيس مجلة خطوة، الشيخ مجيد العقابي، وحضر الندوة المستشار الثقافي الدكتور سعد اسكندر والدكتور علي عويد مدير عام دائرة الفنون وجمهور واسع من المثقفين والمختصين من الوزارة ومن خارجها.
استهل الشيخ حديثه بإطلاق لفظة “الثورة” على حركة الإمام الحسين، كونها كانت ذات استراتيجية مترابطة واضحة وغير مبهمة.
ركز العقابي على أهمية عدم اقامة الشعائر لأجل الشعائر على اهميتها بل تقام من أجل إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام القيم الانسانية النبيلة التي تعزز منظومتنا الفكرية والمعرفية والعقائدية مع استثمار وسائل التواصل الاجتماعي لإيصال رسالة الإمام الحسين إلى العالم أجمع.
وذكر وكيل الوزارة الأستاذ قاسم طاهر السوداني في كلمة له أن مشروع الحسين مشروعاً أممياً، وليس مشروعاً محلياً؛ فالحسين قدم نفسه قرباناً من أجل الإنسانية، مبيناً أن للوزارة برامج توعوية تثقيفية، وستطلق الوزارة على منصاتها افلام ونشاطات متنوعة لتحقيق هذا الغرض، مؤكداً وجود غرفة عمليات مشتركة بالتعاون مع جهات أخرى للتحضير للزيارة الأربعينية الحالية وانجاحها.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار