شريط الاخبار

النبوت في مصر  و مصطلحات فهيا أسمي قدماء

النبوت في مصر  و مصطلحات فهيا أسمي قدماء

 

 

الكاتب\ عايد حبيب جندي الجبلي  

من العجب و التعجب من هذه الأسماء الذي وخذنها مصطلحات في حياتنا اليومية فكلمة حرام أو من محرمات ليس منزلة من عند الله فهيا أسمي قدماء مثل ما أنا ذكرت لكم في جميع المقالات السابقي ودليلي علي ذالك بأنه الكلمة ليسه من منزلة من عند الله الاسماء فهيا ما قبل الاسلام والدليل علي ذالك مره ثانية ليس في الإنجيل ولا التوراة فالمسيحية لم يكن فيها كلمت حرام علي الاطلاق بل المسيحية فيها يليق ولا يليق أفسر لكم هذه الكلمة ليس فيها كلمة حرام المسيحي لا يليق يقتل لا يليق يزني لا يسرق فكيف باقي الخطية أنتم تعربها لا يليق يفعلها أي مسيحي أما كلمة يليق فهيا يليق المسيحي يفعل الخير يليق يمضي مع هؤلاء الذين أخلاقهم جيدة فهذا مفهوم الكلمة حرام في المسحية لماذا بالتأكيد مصر كانت اللغة الهيروغليفية مكتوبة

وفي ما بعد تحولت لقبطية ومخراً تحولت للغة عربية فكيف أتت كلمت حرام أتت من اللغة العربية فهذا المصطلح الذي يذكر علي لسان مليون إنسان كل الساعة علي محور أربعة وعشرين ساعة كل ساعة ينطق فيها حرام عليك تفعل هذا الخطية  فكلمة حرام علي قبيلة بن حرام قبيلة عريقة في السعودية هذا  مفهوم كلمت حرام

ومصطلحة كلمة ظالم فهو رياح بن ظالم  بن  مره بن عوف فهو الذي كانا قائم علي أمر بناء ومتولي حاط الحرمي المكي أي الكعبة الشريفه أي بيت الله الحرام رياح بن ظالم فهذين المصطلحين جسداً واحد حرام وظالم في حياتنا اليومية مصر تشكلت فيها مصطلحات عديدة أكثر من لغة ففيه مصطلحات  يونانية ويهودية مثل مصطلح نبوت فنبوت قتله الملك أخاب بن عمري فاليهود صنعوا ذكره لنبوت في مصر ومثل مرحب فهو من يهود خيبر مصطلح مصري ينق كل ثانية نقول مرحب يا فلان يرد الاخر أهلاً وسهلاً فسهل هو سهل بن سعد الصحابي من الصحابة الرسول هو أبو العباس سهل بن سعد بن مالك بن خالد بن ثعلبة بن حارثة بن عمرو بن الخزرج بن ساعد بن كعب بن الخزرج الأنصاري الساعدي‏. وهناك من قال إن كنيته هي “أبا يحيى”، ولد قبل الهجرة بخمس سنين.فهيا

 أدوات ترحيب للان مثل الكلمات السريعة عندما يكون شيء خطر لأحد أقربك فقول يا فلان احترس فيرد هو ويقول الحارث هو الله أي يحرث الله ما بك يا فلان يقول فلان كعبي يؤلمني وأسم كعب هو أخوا مرب أبناء الأشرف من يهود خيبر فسمون كعب ساق الإنسان لأنهم حملين الإنسان  قعيدتين أساسين  أي التوازن للإنسان وتسمي كعب فلان بيوجه ومن هنا خرج المصطلح الكعب

فكلمة برضو يا فلان تضرب ولدي ونقول بارضوا يا فلان يرضيك فلان يعمل فيا كده هذا المصطلح منتشر في الريف المصري باردوا هو أخوا بركة جوجو يجنكس خان فوضعوا الضاض بدلان من الدال في النطق وعندما ننطق الاسم صحيح فيطلع بمصطلح أخر وهو عندما تقوم مشاجرة مع نقول  العائلة الفلانية بادت العائلة الاخر أي نفتهم فالاسمين منغوليين فنخرج بمصطلح المنغولي نقول نحن فلان دا مسل الغول أو مغول أو أمنا الغولة نخوف بها الاطفال ونستخرج

منها كلمة أخره وهيا عندما زوجة تحب زوجها فتسائل علي واحد مشعوذ يفعل كتب سحر وتذهب له من أجل تكتب  له كتاب من أجل يحبها أو تفعله من أجل تبارك منزلها  أو من أجل لا يخونها زوجها فكلمت خيانةهو خان أبو بركة وأبو باردوا منغوليينو السحر والشعوذة والغول والمتغول من كلمت منغوليين حاكمهم جنكيز خان حفيده بركة بن جوجو المغول   وتنطق علي مجموعة  نقول الجماعة  جوجو  أي أتوا  من المكان الفلاني

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار