شريط الاخبار

“النيل للاعلام بزفتي” يجري فعاليات ندوة إعلامية حول تحسين الرعاية النفسية للطفل

جريدة موطني

“النيل للاعلام بزفتي” يجري فعاليات ندوة إعلامية حول تحسين الرعاية النفسية للطفل

علاء حمدي

"النيل للاعلام بزفتي" يجري فعاليات ندوة إعلامية حول تحسين الرعاية النفسية للطفل

في اطار الحملة الإعلامية التي تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور احمد يحيي تحت عنوان ” بداية جديدة للتنمية البشرية ” تحت شعار ” ايد في ايد هننجح أكيد ” فقد عقد مركز النيل للإعلام بزفتي ندوة اعلامية بقاعة مركزالنيل بزفتي بعنوان ” تحسين الرعاية النفسية للطفل ” تحدث فيها الدكتورة دعاء الجمل أستاذ الصحة النفسية والإرشاد الأسري.

تحدثت في البداية قائلة : إن تربية الأطفال ليست أمرًا هيًنا، فالأمر لا يتوقف على سد احتياجاتهم من الملبس والمأكل والمسكن فقط، لأن المسؤولية أعمق من ذلك بكثير، لأننا كأمهات وآباء تقع علينا مسؤولية تربية أطفال أسوياء نفسيًا، ويتمتعون بصحة نفسية جيدة تؤهلهم للتفاعل مع الحياة بمختلف مواقفها، وتمكنهم من العيش في حياة سعيدة لا يشوبها شائبة.

وأضافت بأن كثير من الآباء والأمهات يخطئوا عند الاعتقاد بأن الصحة الجسدية للطفل أهم من صحته النفسية وأنه ليس من الضروري الاهتمام بصحة الطفل النفسية على اعتبار أنه ما زال طفلًا لا يعاني من أعباء أو ضغوط أو أي تراكمات، وهنا تكمن الخطورة لأن الأطفال أكثر حساسية منا، وقد يصابون بالاكتئاب دون أن نشعر.

فأكدت علي الاهتمام بالصحة النفسية للطفل على أمور عديده ذات أهمية كبيرة تتحقق من خلاله وهي :
تعزيز الثقة بالنفس وتحقيق الشعور بالرضا-تحقيق طفولة سعيدة يستمتعون فيها دون سلبيات – نحفزهم على الإبداع – نزيد من قدرتهم على التعلم – نقوي الروابط الأسرية ونعلم الأطفال كيفية بناء علاقات سليمة وناجحة.

وفي نهاية اللقاء أكدت دكتورة دعاء الجمل علي تحسن طريقة تعاملنا مع المشاعر الحزينة التي يتعرض لها الأطفال وأيضا التعامل مع الضغوط النفسية التي أحيانا لا ننتبه إليها، ولذلك تقع علينا جميعًا مسؤولية حماية أطفالنا والاهتمام بتعزيز صحتهم النفسية.

وتم فتح باب المناقشة بين الجمهور والمحاضر للرد علي استفساراتهم وكانت اسئلة الجمهور تنصب علي كيفية التعامل مع الشباب المراهق وتم الرد عليها بأساليب علمية من قبل الدكتورة دعاء.

أدار وأعد اللقاء هبه يماني بمركز النيل للإعلام بزفتي تحت اشراف الاستاذ عبدالله الحصري مدير المركز.

“النيل للاعلام بزفتي” يجري فعاليات ندوة إعلامية حول تحسين الرعاية النفسية للطفل

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار