اخبار مصرشريط الاخبار

الهاكاثون الأكبر في استضافه الجامعة الأمريكية بالقاهرة

في تطبيقات الفضاء

الهاكاثون الأكبر في استضافه الجامعة الأمريكية بالقاهرة في تطبيقات الفضاء

سماح الحبروك

تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) يومي ٥ و٦ أكتوبر، الحدث التكنولوجي العالمي “الهاكثون”NASA Space Apps، حيث يضم الموهوبين والمفكرين طلبة وخريجين، كما تجتمع الفرق المتسابقة جميعًا لإيجاد حلول لتحديات حقيقية تتعلق بالبيئة والأرض والفضاء تطرح من قَبل وكالة ناسا.
وتستضيف القاهرة الهاكثون منذ عام ٢٠١٥، وقد تميز فريق القاهرة عن غيره؛ فقد تسلم كأس التميز في مسابقة تطبيقات الفضاء لوكالة ناسا لعام ٢٠١٦ و ذلك لوجود أكبر عدد من الحلول للتحديات المطروحة.

وحصلت الفرق الفائزة لعام ٢٠١٨ على منحة سفر لزيارة مركز الفضاء والصواريخ الأمريكي بمدينة هانتسفيل بولاية ألاباما في أغسطس ٢٠١٩ .

وعلى مدار الـ ٨ سنوات الماضية تمكنت القاهرة من توفير الفرصة لـ ٧٩٥ فريقا للمشاركة في الحدث حيث سجل أكثر من ٩٣٠٠ شخص للمشاركة ووصل عدد الفرق الفائزة محليا ٨١ فريقا تأهل منهم ٢١ فريقا للمشاركة في المرحلة العالمية.

يأتي ذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلم وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ (ISF)كالشريك الاستراتيجي للحدث، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات(NTRA).

ويقوم خبراء ناسا بطرح عدد من المشكلات الحقيقية التي تواجهنا على كوكب الأرض أو في الفضاء ويقوم المشاركين بتقديم حلول مبتكرة.

تقودNASA هذا الحدث منذ عام ٢٠١٢ بالتعاون مع عدد من المنظمات الحكومية والجهات المحلية من مختلف أنحاء العالم لإتاحة الفرصة للمشاركين من حول العالم لتقديم حلول مبتكرة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار