محافظاتمحليات

اليوم العالمي للعصا البيضاء تكريم 22 موهوبا من ذوي الهمم في الكتابة الأدبية بالمنيا

جريدة موطني

في اليوم العالمي للعصا البيضاء
تكريم 22 موهوبا من ذوي الهمم في الكتابة الأدبية بالمنيا.


اليوم العالمي للعصا البيضاء
تكريم 22 موهوبا من ذوي الهمم في الكتابة الأدبية بالمنيا
ضمن مبادرة ” بداية”

المنيا – إدارة الإعلام
متابعة:_ عادل الظنط _جريدة موطني

نظمت محافظة المنيا فاعلية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام لتكريم الموهوبين في كتابة القصة القصيرة، وذلك ضمن فاعليات مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، تحت رعاية اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا بالتعاون بين جمعية “النور الحقيقي” لخدمة المكفوفين وضعاف البصر ومديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا.

وبتكليف من محافظ المنيا، شارك اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة فى الفاعلية، معربا عن سعادته بالمشاركة، مقدما التحية والتقدير لأبناء المحافظة من المكفوفين، مؤكدا لهم خالص تقدير واحترام اللواء كدوانى لهم ولجهودهم وقدراتهم المتميزة كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن، لافتا إلى اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بذوي الاحتياجات الخاصة، وتذليل كافة الصعاب والعقبات أمام أبنائنا من ذوي الهمم.

بدأت الفاعلية بآيات من القرآن الكريم بتلاوة من أحد الأطفال المكفوفين، ثم تقديم عرض فنى من الشباب، تم عرض فيلم تسجيلى من إعداد فريق جمعية “النور الحقيقى”.

وعلى هامش الفاعلية، تم توزيع مكافآت مالية وعصا بيضاء على 22 شاباً من الموهوبين في (كتابة القصة القصيرة) وتنوعت المكافآت المالية من المركز الأول والأخير بين 10 آلاف و5 آلاف جنية، وعبر المشاركون عن سعادتهم بالمبادرات الهادفة لدمجهم في المجتمع، مقدرين جهود اللواء كدوانى ودعمه لهم.

جاء ذلك بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسى جمعية النور الحقيقى، وعدد من المؤسسات الأهلية والخدمية وعدد من ذوي الإعاقة البصرية وأسرهم ومرافقيهم وعدد من المتطوعين .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار