اخبار مصر

امين عام السياحيين يطلق مبادره كيف نستقبل السائح

جريدة موطنى

 

 

صرح السيد الاستاذ فارس حسن  امين عام نقابة السياحيين مصر

من خلال مداخلة هاتفية لقناة النيل للأخبار الفضائية بالتليفزيون المصري بناءً على توجيهات السيد الأستاذ النقيب العام للسياحيين بمصر حمدي عز” مبادرة كيف نستقبل السائح “

 

في ظل تحديات وتعديل القانون رقم 72لسنة 2017 قانون الاستثمار المعدل بالقانون رقم 160لسنه 2023لتحقيق النمو الاقتصادي السياحي والمستهدف للخطه الوطنية الاستراتيجية للقطاع السياحي في مصر.

* خطه الدولة لتنمية القطاع السياحي في 2024 استهداف 18مليون سائح وصولا لعام 2026 لاستهداف30مليون سائح

لتحقيق نمو اقتصادي سياحي منافس عالمياً.

* زياره معدل نمو الإيرادات السياحية بما لا يقل عن 20% سنوياً وصولاً الي تحقيق مستهدف الإيرادات السياحية بحدود 45مليار دولار لعام 2030 بالتركيز على جنسيات السائحين الاعلي إنفاقا.

 

* مضاعفه أعداد السائحين الي ما لا يقل عن 30 مليون سائح بحلول عام 203 من خلال زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة الي المقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية بالتوازي مع التسويق السياحي ورفع جودة الخدمات المقدمة للسائح بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

 

* اعتماد خطه تنفيذية مقسمه لعده مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة المدي لزيادة الطاقة الفندقية ومقاعد الطيران بإعداد محدودة بكل مرحلة في ظل اعتماد 60% من الحركة السياحية علي الطيران.

 

* مضاعفه عدد الغرف الفندقية لتصل إلي ما لا يقل عن 500 ألف غرفة فندقية عام 2030مقابل 230 الف غرفة فندقية في يونيو 2023.

 

* إطلاق مناطق سياحيه حرة تتضمن منح حوافز جاذبه للمستثمرين واعفاء المستثمرين من ضريبة أرباح الشركات حتي 2030.

 

* إطلاق مناطق سياحيه حرة تتضمن منح حوافز جاذبه للمستثمرين واعفاء المستثمرين من ضريبة أرباح الشركات حتي عام 2023.

 

* استهداف تحويل مصر لمقصد أساسي علي خريطة السياحة العلاجية العالمية عبر استهداف 200 الف سائح سنويا بعائد يصل الي 1.2مليار دولار من خلال استحداث خاص بالسياحة العلاجية وتصميم حزم وبرامج سياحية للمرضي والمرافقين بأسعار تنافسية وترويجية ورفع كفاءة العاملين بالمنشات الصحية والارتقاء المستمر بالخدمات الصحية العلاجية.

 

* رفع نصيب مصر من سياحة اليخوت العالمية بما يسهم في زيادة عائدات لا تقل عن 3 مليار دولار سنوياً عبر النافذة الرقمية من خلال العمل علي عدة محاور تتضمن تطوير ورفع كفاءة المراسي ومراكز الصيانة وكذلك تدريب الكوادر البشرية خدميا وفنياً وأيضا تنمية الخدمات المتممه والمكمله لليخوت ومضاعفة الطاقة الاستيعابية من اليخوت لنحو 23 مارينا مصرية وانشاء وتطوير ماةد لايقل عن 15 مارينا دولية وإضافة خدمات التذود بالوقود والصناعة وانتظار اليخوت لفترات طويلة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

تصنيف مصر من أبرز عشرة دول علي مستوي العالم في مؤشر السياحة والسفر مقارنة بالمركز 51لعام 2021 .

 

* بقاء مصر ضمن اول عشرة مقاصد سياحيه علي مستوي العالم 2030.

 

* الترويج العالمي لافتتاح وترقب المتحف المصري الكبير بالاهرامات واستثمار هذا الحدث في تنشيط كبير لحركة السياحة الوافدة الي مصر لعام 2024 وزيادة العائدات السياحية.

 

* تطوير المطارات والمزارات الدينية واستكمال عمليات تطوير كورنيش النيل وتحويل منطقة القاهرة الي منطقة تاريخية أثرية عالمية واستكمال عمليات تطويرها.

 

* إطلاق الكارت الذكي للسائح الذي يدعمه منصه للمدفوعات الالكترونيه تسهل قيام السائحين بكافة تعاملاتهم المالية من خلال الجهاز المصرفي المصري وبخصومات مميزة طول فترة إقامتهم لتشجيع تدفق متحصلات السياحة من العملة الصعبة للقطاع المصرفي الرئيسي.

 

* إطلاق برنامج تحديث البواخر النيلية بهدف التطوير الكامل للمراسي النيلية وإنشاء عدد من الأحواض القائمة لعمرات السفن وتطوير الممرات الملاحية في نهر النيل وتحديث قواعد التشغيل علي السفن وتوظيف كوادر نهريه مؤهلة.

 

* تاسيس منصه الكترونيه موحدة للسياحة في مصر تتيح خدمات حجز تذاكر الطيران والفنادق ومختلف متطلبات العمل السياحي علاوة علي تدشين منصه سياحة المحترفين الدوليين بغرض تدريب شركات السياحة الأجنبية علي المنتج السياحي المصري.

 

* تعزيز البرامج السياحية عبر المنصات الإعلامية والترويج للحضارة المصرية القديمة.

 

*تعزيز قدرات أسطول الشحن الجوي ليصل130 طائرة لعام2030 تحسين الترتيب العالمي لخطوط الطيران المصري الي المرتبة 30عالميا بحلول عام2030 بدلاً من المرتبة 95عالميا 2022

ورفع الطاقة الاستيعابية المصرية من 64.8مليون راكب في عام 2023 ليصل إلى 97.4 مليون راكب لعام 2030

امين عام السياحيين يطلق

مبادره كيف نستقبل السائح

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار