اخبار عربيةشريط الاخبار

انتخاب الشمري رئيساً لمكتب العراق في الاتحاد العربي للتمكين الرقمي

جريدة موطني

انتخاب الشمري رئيساً لمكتب العراق في الاتحاد العربي للتمكين الرقمي

.
ساهرة رشيد / العراق

صوّت الاتحاد العربي للتمكين الرقمي، على انتخاب الدكتور صفد الشمري، رئيس مجلس المسار الرقمي العراقي، رئيساً لفرعها في العراق، بين عدد من المرشحين، الذين جرى دراسة سيرهم الذاتية خلال الاسابيع الماضية، وبحث نتاجاتهم وخبراتهم في مجال إدارة الشؤون الرقمية.
ويبدأ الشمري، بموجب قرار الاتحاد، بأعمال تأسيس المكتب في العاصمة بغداد، واختيار الهيئة الإدارية له، من الكتاب والصحفيين الروّاد والأكاديميين والمختصين في الشأن الرقمي، وتشكيل الهيئة العامة لمكتب العراق، ومن ثم الإعلان عن المؤتمر التأسيسي، فضلاً عن انتداب عدد من المستشارين.
وبموجب لائحة فروع مكاتب الاتحاد العربي للتمكين الرقمي في الدول الاعضاء، فان رؤية تلك المكاتب، تتمثل في تفعيل اعمالها، للإسهام في خلق بيئة رقمية فاعلة في بلدانها، والنجاح في تحمل مسؤولية العمل على تنفيذ استراتيجية وأهداف الاتحاد، التي تتمحور في احداث نهضة شاملة في الدول الاعضاء، لتمكين المواطن العربي من التكنولوجيا الرقمية، والتعامل مع تطوراتها الحديثة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السديس : 5 مليون قاصد وزائر أستفادوا من برنامج إجابة السائلين في الحرمين في العام الماضي  رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تعتمد الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي  معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة  الكويت تشارك بمهرجان المسرح الخليجي بالرياض في 10 سبتمبر بمسرحية "غُصّة عبور" محمد البطران” قيادي و سياسي بدرجة إنسانية يدعم أهالي الهرم بأسعار مخفضة صاحب مبادرة “حلاوة المولد بج... توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادر... مدير جامعة مليبار الإسلامية في كيرالا بالهند يكمل أربعين سنة خطيبا في جامع واحد و على منبر واحد . توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني ورشة عمل عن "أدوات الإعلام السياحي" في صلالة بعمان