اخبار مصر

انزل شارك أغتنم الفرصة

انزل شارك أغتنم الفرصة
إطلالة بقلم
عبادى عبدالباقى قناوى
كن إيجابيا وشارك فى بناء الجمهورية الجديدة والمشاركة فى بناء مستقبل باهر للأوطان.
العملية الإنتخابية :-
هي عملية رسمية لاختيار شخص لتولي منصب رسمي. من المهم التمييز بين شكل الانتخابات ومضمونها. في بعض الحالات توجد الأشكال الانتخابية ولكن يغيب المضمون الانتخابي مثل حالة عدم توفر الخيار الحر وغير المزيف للاختيار بين بديلين على الأقل .
عند ذكر حق الاقتراع غالبا ما يتبادر إلى الذهن انتخاب أعضاء البرلمان، لكن المصطلح يشمل جميع الاستفتاءات والمبادرات. لا يصف حق الاقتراع الحق القانوني في التصويت فحسب، بل الإجابة عن الأسئلة المطروحة في الاستفتاءات العامة أيضا. تتضاءل فائدة حق الاقتراع إن اتخذت القرارات على نطاق ضيق دون شفافية، إذ يجب طرح التساؤلات المهمة على الشعب على نطاق واسع .
في أكثر الديموقراطيات، يحق للناخبين المؤهلين المشاركة في انتخاب النواب. و يتاح أيضا التصويت على القضايا العامة عبر الاستفتاء.
يمنح المواطنون حق الاقتراع فور بلوغ السن القانونية. إذ يرجع قرار أحقية المواطن في التصويت إلى الدولة. تعطي بعض البلدان مواطنيها المقيمين في الخارج حق التصويت، ويقتصر ذلك في بعض الدول على المقيمين في دول محددة، مثل الكومنولث أو الاتحاد الأوروبي.
بني وطني :-
كن إيجابيا وشارك فى العملية الإنتخابية. من أجل مستقبل أفضل وحياة كريمة وبناء الجمهورية الجديدة.
الجميع راهن على وعى الشعب المصرى وفاز الرهان، فلا يمكن تجاهل الإخلاص للوطن التى يتمتع بها الشعب المصرى، الذى استطاع على مدار التاريخ أن يختار مستقبله بيده، ولا لأحد سلطان على رأيه .
من أجل ذلك؛ ولأسباب أخرى سياسية واقتصادية وتنموية، يبقى واجبا على كل من يحق له التصويت فى صناديق الاقتراع أن يؤدى واجبه تجاه الوطن، ويقطع الطريق على المتربصين فى الداخل والخارج، ليقول كلمته ويختار من يمثله فى حقبة رئاسية جديدة بمحض إرادته .
مصر مصر
تحيا مصر
🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار