اخبار مصر

بالتعاون مع الخريجين

بالتعاون مع الخريجين

 

بالتعاون مع الخريجين

معرض رؤى عربية بالروسي

ماهر بدر 

 

إفتتح ” شريف جاد ” رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية و ” دينيس برونيكوف ” ممثلا عن ” مراد جاتين ” مدير المراكز الثقافية الروسية بمصر والفنان التشكيلي ” عادل بنيامين ” و الفنان ” أحمد غويبة ” معرض رؤى عربية بمشاركة 150 فنان يمثلون عدة محافظات مصرية , بالاضافة الى عدد من الفنانين من بعض الدول العربية حيث تم عرض 200 عمل فني , من بينها أعمال للأطفال من ذوي القدرات الخاصة و أعمال الاطفال من الدارسين بقسم اللغات بالمركز الثقافي الروسي , كنتاج لورشتي الرسم بالضوء و فن التطريز . 

 

صرّح ” دينيس برونيكوف ” أن هذا الاهتمام الواسع من الفنانين المصريين والعرب يعكس الاهتمام بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي ويسعدنا دائما أن تكون أبواب المركز الروسي مفتوحة لكل المبدعين الشباب , و أشار ” شريف جاد ” رئيس جمعية الخريجين أن المعرض يضم تنوعا فنيا متميزا لفنانين كبار و أطفال صغار أصحاب مواهب واعدة . 

 وأشار الفنان ” أحمد جمال ” قوميسير المعرض أن مشاركة فنانين يمثلون عدة محافظات مصرية بالاضافة الى الاخوة العرب منح المعرض خصوصية في تجربة ثرية أتاحت الفرصة لهذا الحشد من الفنانين في المشاركة . 

 وأكد ” برونيكوف ” أن إبداعات الصغار كانت ملفتة للغاية , وقدّم الشكر للجنة المنظمة والمتمثلة في ” ندى محمود ” رئيسة قسم الاطفال بالمركز الروسي و ” نانسي حامد ”  

 

في الختام قام قوميسير المعرض الفنان ” أحمد جمال ” بتكريم جميع المشاركين .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار