الصحه

بالصور طلاب برنامج الصناعات الدوائية فى زيارة علمية لمصنع مصر العليا للصناعات الدوائية " UP Pharma"

جريدة موطني

بالصور طلاب برنامج الصناعات الدوائية فى زيارة علمية لمصنع مصر العليا للصناعات الدوائية ” UP Pharma”
كامل شحاته

بناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور/ جمال تاج عبد الجابر رئيس الجامعة، قام طلاب برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بزيارة علمية ميدانية إلى مصنع مصر العليا للصناعات الدوائية “UP Pharma ” بالمنطقة الصناعية بعرب العوامر بأسيوط، وذلك إشراف كلا من : د. أحمد عبد العال مدرس بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية، د. مي جمال معيدة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية.

وتأتي الزيارة تنفيذًا لإستراتيجية الجامعة والتى تهدف إلى التدريب الميداني للطلاب داخل المؤسسات الصناعية، وذلك لربط المقررات الدراسية بالواقع العملي، والعمل على إعداد خريج تكنولوجي متميز يواكب تطورات سوق العمل.

فمن خلال عرض تقديمي شرحه الدكتور/ محمد راغب مدير وحدة توكيد الجودة بالمصنع، تعرف الطلاب علي المعلومات المتعلقة بالمصنع، من الأقسام المختلفة بالمصنع، بالإضافة لقواعد السلامة والأمان.

هذا وقد قام الطلاب بجولة داخل المصنع، بعد قيامهم بإجراءات السلامة من لبس غطاء الرأس، والقدم وكذلك البالطو تمهيدا للتنقل بين أقسام المصنع المختلفة.

كما قام الطلاب بالتعرف علي قسم المخازن وما يتم فيه بدءًا من مخزن الحجر الصحي، ومخزن المواد الخام وصولًا لمرحلة تخزين المنتجات النهائية الجاهزة للتسويق؛ بالإضافة إلي الأجهزة التي يتم إستخدامها في المخازن لقياس الحرارة والرطوبة.

وخلال الزيارة تعرف الطلاب على قسم الوزن الذي يتم فيه تحضير الوزنات المختلفة تمهيدًا لدخولها الي خطوط الانتاج المختلفة بالمصنع مع التعرض لأنظمة فلاتر تنقية الهواء والمياه داخل المصنع.

بالإضافة إلى ذلك قام الطلاب بجولة داخل خطوط الإنتاج المختلفة بالمصنع من قسم الأشربة والمراهم والإقراص والفوارات والحقن، مع الإستماع إلى شرح تفصيلي عن تشغيل الماكينات بهذه الاقسام وطرق الصيانة والتنظيف الدوري لهذة الماكينات، ثم زيارة المنطقة العقيمة بالمصنع الإستماع إلى الإحتياطات اللازمة للعمل في هذه المنطقة.

وأختتم الطلاب جولتهم بزيارة إلى معامل توكيد الجودة ( معامل الكيمياء، والميكروبيولوجي، والفيزياء)، وأستمع الطلاب لشرح تفصيلي عن الأجهزة الموجودة بكل معمل.

وأكد ” د. جمال تاج” رئيس الجامعة على أهمية هذه الزيارات الميدانية لما تُثمر عنه من خبرات علمية وعملية للطلاب، مشيرًا إلى الطلاب بضرورة الإستفادة من هذه الزيارات وبناء خبراتهم ومهاراتهم لمواكبة سوق العمل.

من جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بالطفرة التكنولوجية الهائلة الموجودة في مصنع ” UP Pharma” ، والمستوي التقني به من خلال أحدث الأجهزة والمعدات إضافة إلى الكوادر البشرية المدربة علي أعلي مستوي والتي تتماشي مع توجهات الجمهورية الجديدة ورؤية مصر التنمية المستدامة 2030 .

كما وجه رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير لإدارة المصنع على حُسن الإستقبال،كما توجه سيادته بخالص الشكر للوفد المرافق للطلاب من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالجامعة.
ورافق الطلاب أثناء الزيارة أ. محمد سمير مسئول بإدارة رعاية الشباب بالجامعة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار