شريط الاخبار

بمناسبه الإحتفال بالعيد القومى للمحافظة وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان”

جريدة موطني

بمناسبه الإحتفال بالعيد القومى للمحافظة وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان”

كتب راضي سليمان

بمناسبه الإحتفال بالعيد القومى للمحافظة وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان"

محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة 600 مليون جنيه
بمناسبه احتفالات المحافظة بعيدها القومي وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان”

تواصل الدكتورة/ جاكلين عازر – محافظ البحيرة افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية فى مختلف القطاعات على أرض البحيرة.
حيث افتتحت توسعات مشروع صرف صحي إدكو بحضور الدكتور/ حازم الديب – نائب المحافظ و واللواء مهندس/ ايهاب خضر – رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وقاموا بتفقد المحطة ومكونات المشروع وتم الإستماع لشرح توضيحى عن أعمال توسعات المحطة.

و يعد المشروع من أهم التوسعات التي تشهدها مدينة إدكو وقريتي بلاج و6 أكتوبر حيث تقدر الطاقة الاستيعابية الحالية للمحطة بـ 40 ألف متر مكعب / يوم حيث تم توسعة المحطة من 20 ألف متر مكعب إلى 40 ألف متر مكعب / يوم.

كما تبلغ تكلفة المشروع 600 مليون جنيه، ويتكون من محطتي رفع، إحداهما رئيسية، وخطوط طرد بطول ٦.٦ كم / ط ، وشبكات انحدار بطول 73 كم / ط، تم الانتهاء من التسليم الإبتدائي لمحطة المعالجة ومحطتي الرفع وخطوط الطرد، بالإضافة إلى تسليم حوالي 63 كم / ط من شبكات الانحدار، وجاري استكمال أعمال التسليم تباعًا، ويخدم المشروع 150 ألف نسمة من سكان مدينة إدكو وقريتي بلاج و6 أكتوبر.

و أكدت محافظ البحيرة على الجهود المبذولة في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة على مستوى قطاع الصرف الصحي لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

مشيرة الى حرص الدولة على تلبية إحتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات، بما يسهم في توفير بيئة صحية نظيفة لجميع أبناء المحافظة.

حضر الافتتاح : اللواء/ حسن موافي – السكرتير العام للمحافظة وأ/ كامل غطاس – السكرتير المساعد، والعميد أ.ح/ حسام شبل – المستشار العسكري، ود/ رشا فوزى – مساعد محافظ البحيرة للشئون الصحية والمبادرات وم/ محمد سعيد نشأت – رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة وم هشام بربر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياة الشرب والصرف الصحي بالبحيرة وأ / محمد أحمد محجوب رئيس مركز ومدينة إدكو و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية.

بمناسبه الإحتفال بالعيد القومى للمحافظة وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان”

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار