اخبار مصر

تجهيز 37 شونه وصومعة لاستقبال حصاد محصول القمح بالبحيرة

جريدة موطنى

 

 

كتب راضي سليمان 

 

أكدت الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة على اتمام الاستعدادات لاستقبال موسم حصاد وتوريد القمح لموسم 2023/2024 بنطاق المحافظة.

 

مشيرة إلى أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة ا /محمدعبدالعال  استعدت لموسم توريد الأقماح المحلية حيث تم تشكيل عدد من اللجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة. 

 

هذا وتبدأ المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظة في استقبال القمح المحلي والمنتج لعام 2024 من الموردين والمزارعين، اعتباراً من غداً الاثنين الموافق 2024/4/15

 

حيث تم تشكيل اللجان برئاسة عضو من مديرية التموين و عضوية عضو من مديرية الزراعة و عضو من هيئة سلامة الغذاء و عضو من جمعية القبانية و عضو من الجهات المسوقة..

 

وقد بلغت إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام  290089 فدان ، إجمالى عدد الشون والصوامع الجاهزة لإستلام القمح 37 شونة وصومعة وبنطاق المحافظة بطاقة إستيعابية  681608 طن، لإستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام .

 

و سيتم توريد القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط بسعر 2000 جنيها و درجة النقاوة 23 قيراط بسعر 1950 جنيها للأردب و درجة النقاوة 22.5 قيراط 1900 جنيها للأردب حيث سيحصل  المزارعين والموردين على مستحقاتهم خلال 48 ساعه من التوريد.

 

وطبقا للقرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام قد تم حظر نقل القمح من مكان الى آخر الا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين، وحظر اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الأعلاف.

تجهيز 37 شونه وصومعة لاستقبال حصاد محصول القمح بالبحيرة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار