رياضة عالمية

جائزه ذا بيست لافضل لاعب في العالم عام 2022

جائزه ذا بيست لافضل لاعب في العالم عام 2022

كتبت وفاء فتحي

عادت الأزمات لمطاردة جوائز “ذا بيست” للأفضل في العالم، بعد نهاية الحفل الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم لاختيار الأفضل في عام 2022.

 

ونظم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حفلا في العاصمة الفرنسية باريس، يوم الإثنين الماضي، اختار فيه الفائزين بجوائز “ذا بيست” في 9 فئات مختلفة، كما تم الكشف خلال الحفل عن التشكيل الأفضل في العالم لعام 2022.

 

وبعد نهاية الحفل، ثارت حالة من الجدل، بسبب غياب الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، عن تشكيلة الأفضل في العالم خلال عام 2022، رغم أنه حصل على جائزة أفضل حارس في العالم لنفس العام.

 

“وحوش” و”معزة” وأشياء أخرى.. ميسي يشعل ثورة بنزيما على “ذا بيست”

ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي يتم فيها إثارة هذا التساؤل، حيث تشهد تشكيلة الأفضل في العام دوما غياب أحد اللاعبين الحاصلين على جائزة من جوائز “ذا بيست”، مما يثير الجدل.

 

كيف لا يوجد الأفضل في العالم بتشكيلة العام؟

الإجابة عن ذلك تكمن في أن جهة اختيار الفائزين بجوائز “ذا بيست” للأفضل في العالم ليست هي نفسها التي تقوم باختيار التشكيلة الأفضل في العام.

 

ويختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الفائزين بجوائز ذا بيست للأفضل في العالم خلال عام 2022 بشكل فردي، فيما تتولى جمعية اللاعبين المحترفين “فيفبرو” اختيار أفضل تشكيلة.

 

الأسوأ في 2022.. نجم ريال مدريد يتقدم الصراع المضاد لجائزة ذا بيست

كيف يتم اختيار الفائزين بجوائز ذا بيست؟

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم معايير محددة يتم من خلالها اختيار الفائزين بجوائز ذا بيست للأفضل في العالم في كل عام، وهي المعايير التي لا تختلف كثيرا من نسخة لأخرى.

 

ويتم اختيار الفائزين بجوائز ذا بيست بناء على تصويت 4 عناصر رئيسية من بين اللاعبين والمدربين الذي تختارهم لجنة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وتشمل تلك العناصر قادة المنتخبات الوطنية التابعة لـ”فيفا”، ومدربي تلك المنتخبات، والصحفيين المنتمين للدول الأعضاء، بالإضافة إلى تصوبت الجماهير المُسجلين على موقع “فيفا”.

 

سكالوني لـ”العين الرياضية”: ذا بيست جائزة للجميع.. وهذه طريقتي في التدريب

وبناء على مجموع تلك الأصوات، يتم اختيار الفائزين بجوائز ذا بيست للأفضل في العالم خلال عام 2022، ويتم الإعلان عنهم في الحفل السنوي.

 

وفي النسخة الحالية مثلا، حصل إيمليانو مارتينيز على 26 نقطة من تلك العملية، ليتم اختياره كأفضل حارس مرمى في العالم، متفوقا على البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، الذي حصد 20 نقطة.

 

يتم اختيار اللاعبين في تشكيلة الأفضل في العالم بناء على عملية تصويت أيضا، ولكنها تشمل جميع اللاعبين المحترفين حول العالم.

 

وبحسب الموقع الرسمي لجمعية اللاعبين المحترفين، فإنها تمنح للجمعيات المحلية التابعة لها الطريقة التي تمنح بها لاعبيها فرصة التصويت لاختيار التشكيلة الأفضل في العالم.

 

ويقوم كل لاعب باختيار الأفضل في مراكز حراسة المرمى وخطوط الدفاع والوسط والهجوم، وذلك من بين 250 لاعبا مسجلين مبدئيا، مع إمكانية إضافة لاعبين آخرين.

 

ميسي يكتسح.. لمن صوَّت العرب في جائزة ذا بيست؟

وبعد عملية التصويت، يتم اختيار أكثر من تم التصويت لصالحهم، بواقع حارس مرمى، و3 مدافعين، و3 لاعبي وسط، و3 مهاجمين، بالإضافة إلى أكثر لاعب آخر حصل على أصوات بعد اختيار هؤلاء الـ10.

 

وبناء على تلك العملية، تم اختيار كورتوا ليكون الحارس الأساسي، حيث جمع أكبر عدد من أصوات اللاعبين، رغم أنه لم يفز بجائزة ذا بيست لأفضل حارس في العالم.

جائزه ذا بيست لافضل لاعب في العالم عام 2022

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار