التعليممحافظات

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحتفل باليوم العالمي لسلامة الغذاء (WFSD) 

جريدة موطني

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحتفل باليوم العالمي لسلامة الغذاء (WFSD) 

كامل شحاته

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، إحتفلت الجامعة باليوم العالمى لسلامة الغذاء(WFSD) والذي يُحتَفَل به في 7 يونيو من كل عام، للفت الانتباه لمنع وإدارة المخاطر التي تنتقل عن طريق الأغذية. 

 

وجاء ذلك بحضور كلا من : أ. د/ علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د/ جمال محمد زايد المشرف على كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، أ. د/ خليل إبراهيم المشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، أ.د/ ولاء محمود الشريف وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، أ. د/ سامح محمد مصطفى وكيل كلية الصناعة والطاقة، والسادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة والجهاز الإداري والطلاب بالجامعة. 

 

كما تضمن اليوم حفلي الإفتتاح والختام وجلستين حاضر فيهما كلا من: د/ جمال السيد، ود/ أحمد المسلمي محاضري علوم وتكنولوجيا الأغذية وخبراء سلامة الغذاء. 

 

وخلال كلمته أكد “د. جمال تاج” رئيس الجامعة على أنه لابد من تعزيز الجهود في مجال سلامة الأغذية من أجل الحد من عبء الأمراض المنقولة بالأغذية. كما أشار سيادته إلي الدور الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بشكل مشترك لتيسير الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الأغذية، بالتعاون مع الدول الأعضاء والمنظمات المعنية الأخرى. 

 

ومن جانبه أضاف ” على يوسف” نائب رئيس الجامعة أن سلامة الأغذية مسؤولية مشتركة بين الحكومات والمنتجين والمستهلكين، ولكل واحد منهم دور هام لضمان أن يكون الغذاء الذي نستهلكه آمننًا وصحيًا.

 

وخلال المحاضرة التي ألقاها ” د. جمال السيد” استعرض سيادته المعايير التي لابد من مراعاتها في الغذاء حتى يكون ما نأكله آمنًا ولا يصيبنا بالمرض، لان الغذاء هو أحد ضرورياتنا الأساسية، كما أنه يعد الوقود الذي يغذي أجسامنا ، ويوفر الطاقة والعناصر الغذائية اللازمة للنمو والحيوية والرفاهية العامة. 

 

كما قدم “د. أحمد المسلماني” في محاضرته التعريف بأهمية سلامة الغذاء على المستوي المنزلي، بالإضافة للتعرف على منهجيات هيئة الغذاء والدواء FDA ومنظمة الصحة العالمية WHO (نظف – اطهي جيدا – افصل – برد)، وطرق تبريد الاطعمه، والصهر السليمة للأغذية المجمدة، فضلا عن تناول طرق ترتيب الاطعمه داخل ثلاجة المنزل، وأهم إجراءات السلامة منها غسيل الأيدي والأدوات وتطهير الأسطح والمعدات الملامسة للأغذية. 

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحتفل باليوم العالمي لسلامة الغذاء (WFSD) 

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار