اخبار مصر

جامعة العريش تحتفل بذكرى ال ٤٩ لانتصار أكتوبر المجيد بتكريم أسر الشهداء

شمال سيناء ـــ صابرين رمضان فهمى

جامعة العريش تحتفل بذكرى ال ٤٩ لانتصار أكتوبر المجيد بتكريم أسر الشهداء

نظمت جامعة العريش محاضرات تثقيفية و عرض لمنتخب كورال الجامعة
تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عُقدت صباح اليوم احتفالية بمناسبة الذكرى ٤٩ لانتصار أكتوبر المجيد في رحاب جامعة العريش، وذلك بحضور السيد اللواء أ.ح / أشرف مظهر _ لواء أ.ح قوات مسلحة ، والعميد الدكتور، عصام عبدالله سيد _ عميد قوات مسلحة، و بعضاً من أهالي أسر الشهداء ،و نائبي رئيس الجامعة ،و أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة.
هذا وقد بدأت فاعليات الاحتفالية بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ، ثم قراءة القرآن الكريم، ثم كلمة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، الذي رحب بالسادة الضيوف و أعرب عن سعادته بتواجدهم في رحاب جامعة العريش ، و أكد خلال كلمته أن ذكرى نصر أكتوبر المجيد هو يوم العزه و الكرامة يوم النصر الذي سيظل خالداً في تاريخ أمتنا يوم البطولات و الأمجاد ، التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم .
و أكد سيادته أيضا خلال كلمته عن أستعادة روح انتصار أكتوبر تنطلق بمصر نحو تحقيق التنمية الشامله و العبور بالجمهورية الجديدة التي تحقق حياة كريمة لكل مواطن مصري يعيش على هذه الأرض ، و في نهاية كلمته توجه لأبناءه الطلاب شباب الجامعة الذي طالبهم بالفخر و الإعتزاز بانتمائهم لمصر، و شعبها الأبي و حضارتها العريقة .

ثم تم عرض فيديو عن حرب أكتوبر ، و ألقى بعدها سيادة اللواء أ.ح / أشرف مظهر ، محاضرة بعنوان ” الدروس المستفادة من حرب أكتوبر و تداعياتها على استراتيجية التنمية المستدامة ” ٢٠٣٠” التي من أهمها أن التكاتف بين الجيش المصري والشعب الذي نجح في بناء بنية تحتية لمصر،و
تكاتف المصريين هو من أسباب استعادة الأرض المحتلة .

ثم قدمت بعد ذلك الدكتوره ، اسراء سالم “مدرس مساعد بكلية الآداب بالجامعة ” بعد ذلك فقرة شعريه في حب مصر و الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للحفاظ على أرض الوطن .
هذا و قد ألقى بعد ذلك سيادة العميد / عصام عبدالله سيد ، محاضرة بعنوان ” أكتوبر حقائق و دروس ” عرض من خلالها تفاصيل و أحداث كثيره عن حرب أكتوبر و أكد خلال كلمته ايضا أن حرب أكتوبر أثبتت ، أن الجيش المصري لا يمكن الاستهانة به، و انه قادر على كسب جولات وتحرير أرضه .

هذا و قد قدم منتخب كورال جامعة العريش عددا من الفقرات عن حب الوطن و سيناء و تقديم بعضاً من الأغاني الوطنية .

و في نهاية الإحتفالية قدم الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة الشكر و التكريم للسادة الضيوف ، و لأسر الشهداء على تلبيتهم للدعوى الكريمة لمشاركة جامعة العريش في احتفالها بذكرى انتصار أكتوبر ، وتبادل الدروع،
لتنتهي الإحتفالية بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية الحبيبة.

جامعة العريش تحتفل بذكرى ال ٤٩ لانتصار أكتوبر المجيد بتكريم أسر الشهداء

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار