ادب وثقافة

جامعة دمنهور تسعى لتعميم الإختبارات الإلكترونية بنسبة ١٠٠ ٪*

جريدة موطني

*جامعة دمنهور تسعى لتعميم الإختبارات الإلكترونية بنسبة ١٠٠ ٪*
كتب راضي سليمان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور.
وإشراف الأستاذ الدكتور ماجد شعلة قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تحرص الجامعة على الإهتمام بتطوير منظومة الإختبارات الإلكترونية من خلال خطة للتوسع بها وتعميمها علي مختلف كليات الجامعة “النظرية والعلمية”.

حيث يؤدي الطلاب الإمتحانات بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع الكليات بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ وذلك وفقًا للجداول المعلنة والضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات والتى بدأت يوم ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٣ وتستمر حتى ٢٤ يناير الجاري.

وتم التطبيق الكامل لأعمال الإمتحانات الإلكترونية ببعض كليات الجامعة : ( الصيدلة – الطب البيطرى – كلية التمريض ) .

وأكد أ.د / إلهامي أن الجامعة تسعى لمواكبة التطور التكنولوجي في الوقت الذي تتجه فيه الدولة نحو التحول الرقمي، من زيادة عدد المقررات التي يجري بها الإختبارات الإلكترونية بالجامعة ، متمنياً النجاح والتوفيق لأبنائه الطلاب.

وقام شعلة بتفقد لجان الإمتحانات بمختلف كليات الجامعة بصورة منتظمة للإطمئنان على إنتظام سير أعمال الإمتحانات طبقا للقواعد المنظمة بصورة طبيعية دون رصد أي مشكلات بجميع الكليات، سواء بنظام الإختبارات الإلكترونية والموضوعية أو النظام النمطي الورقي وكذلك إنتظام وحضور الملاحظين داخل اللجان ، كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب لمعرفة آرائهم حول الإمتحانات ، مؤكدا علي توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بكل سهولة ويسر.

جدير بالذكر أن الجامعة قد إتخذت عدداً من الإجراءات لتوفير سبل الراحة للطلاب أثناء أداء الإمتحانات ، وتجهيز لجان الإختبارات وإنضباطها ، بالإضافة إلى توفير فريق متكامل من القائمين على أعمال الإمتحانات لتذليل المعوقات التى قد تواجه الطلاب خلال الإختبارات والرد على أى إستفسار .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار