شريط الاخبار

رواية “من أنا بين الشك واليقين” للكاتبة فاطمة الفرا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

جريده موطني

رواية “من أنا بين الشك واليقين” للكاتبة فاطمة الفرا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

كتبت: نوال النجار.

رواية "من أنا بين الشك واليقين" للكاتبة فاطمة الفرا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

صدرت حديثًا رواية “من أنا بين الشك واليقين” للكاتبة فاطمة الفرا، وهي رواية جريمة وفلسفة نفسية تدور أحداثها حول شخصية رزان، التي تفقد الذاكرة بعد وقوع حادث غامض.

 

تبدأ الرواية بحادثة سير على طريق عام بين سيارة اجرة و اخرى لاذت بالفرار حيث يُفاجئ الجميع أن سائق الاجرة فتاة في مقتبل العمر تبدو عليها ملابس انيقة توضح ثراءها و قد اصيبت بعيار ناري.

 

ثم تبدأ الأحداث بجذب المحقق شهاب ما بين انقاذ الضيحة و اتهامها ما بين الكره والحب و تجذب الضحية ما بين شك و يقين بين الخير و الشر، تحادث بها نفس القارئ حيث تلمس العبارات قلبه فيتسائل بينه و بين نفسه عن معتقداته هل الخير هو أصل البشرية ام هو الشر الأساس في البشر.

 

وتسرق الرواية القارئ بأحداثها المثيرة في حل غموض قضية كبيرة يكشفها الحادث و يغرق بها المحقق الفذ في صراع بين قناعاته و ما يرى في هذه القضية من تضارب في المنطق و المعقول.

 

تتناول الرواية العديد من الموضوعات المهمة، منها:

 

مفهوم الهوية: تطرح الرواية سؤالًا مهمًا عن ماهية الهوية، وكيف يمكن أن تتغير الهوية بفعل التجارب والأحداث.

 

الجريمة والعدالة: تناقش الرواية مفهوم الجريمة والعدالة، وكيف يمكن أن تتحقق العدالة في ظل غياب الأدلة.

 

الحب والفقد: تتناول الرواية أيضًا موضوعات الحب والفقد، وكيف يمكن أن تؤثر هذه الموضوعات على حياة الإنسان.

 

اقتباس من الرواية:

“كانت رزان لا تذكر من هذه المرأة التي تحتضنها، و لكنها استجابت للحضن و بدأت بالبكاء كأنها كانت بحاجة لمن يحتضن أوجاعها التي تشعر بها بغض النظر عمن يكون ، ظلت تبكي إلى أن أفرغت ما بقلبها من ألم ، ثم جلست و سألت : من أنتِ؟”

 

آراء القراء الذين استمتعوا بقراءة الرواية:

 

“تشعر و أنت تقرأ حروفها كأنك في مسلسل أو فلم سينمائي يسرق حواسك كلها و يشغلك بأحداثه المتسارعة.”

 

“لقد سرقتني هذه الرواية من عملي في كل مرة يكون تركيزي أن أعود للبيت لأكمل ماذا حدث انه شعور ممتع لم أرد للرواية أن تنتهي”

 

“انا بطبيعتي لا أحب القراءة و لكن هذه الرواية أجبرتني على ختمها في جلسة واحدة في كل مرة اقول سأنهي هذه الصفحة و انهض و لكن الاحداث تجذبني بشكل سلس و مثير و قد احزنني انها انتهت و انتهت معها متعتي في القراءة في صفحاتها.”

 

رواية “من أنا بين الشك واليقين” رواية مميزة تستحق القراءة. فهي رواية ممتعة وتشويقية، كما أنها تتناول موضوعات مهمة بطريقة عميقة وغنية.

 

تُطرح الرواية خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٤، وتصدر عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع صالة 2 جناح A35.رواية “من أنا بين الشك واليقين” للكاتبة فاطمة الفرا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار