اخبار العالم

” جمهورية غينيا ” تشارك مراسيم تنصيب الرئيس التركي أردوغان

جريدة موطنى

” جمهورية غينيا ” تشارك مراسيم تنصيب الرئيس التركي أردوغان

 

كتب – علاء حمدي

” جمهورية غينيا ” تشارك مراسيم تنصيب الرئيس التركي أردوغان

أعلنت غينيا ، السبت، المشاركة خلال مراسم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لولاية رئاسية جديدة. جمهوريتي غينيا وتركيا تقتربان من بعضهما البعض ، وتتخذان إجراءات مؤكدة ودائمة من التعاون القوي وكذلك التعاون القوي بين البلدين من خلال رؤساء دولهما. حيوية في هذه العلاقات يمكن تفسيرها برحلة رئيس المرحلة الانتقالية ، العقيد مامادي دومبويا ، يوم الجمعة 2 يونيو 2023 إلى تركيا، بدعوة من الرئيس المعاد انتخابه رجب طيب أردوغان للمشاركة في الحفل الرسمي لتنصيبه.

 

في هذه المناسبة الجليلة ، سيكون الرئيس الغيني جنبًا إلى جنب مع العديد من رؤساء الدول والحكومات ، مدعوين للمشاركة في التتويج ، مما يسمح للرئيس رجب طيب أردوغان ، الذي أعيد انتخابه في 28 مايو ، بترؤس مصائر الشعب التركي رسميًا مرة أخرى. لمدة خمس سنوات . استجابة للدعوة الرسمية من نظيره التركي ، غادر الرئيس الانتقالي ، العقيد مامادي دومبويا ، كوناكري مساء الجمعة 2 يونيو 2023 من مطار أحمد سيكو توري الدولي متوجهاً إلى اسطنبول.

 

تأتي زيارة رئيس الدولة هذه أيضًا في إطار تعزيز علاقات التعاون بين كوناكري وأنقرة. ومن المقرر أن يؤدي الرئيس أردوغان اليمين الدستورية، السبت، في البرلمان التركي ليبدأ مهامه في الولاية الجديدة رسميا بعد فوزه بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، الأحد الماضي. 

" جمهورية غينيا " تشارك مراسيم تنصيب الرئيس التركي أردوغان

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار